• السبت 20/11/1433 هـ
  • 06 أكتوبر 2012 م
  • العدد : 4129
  • الأرشيف
  • rss,okaz rss,okaz feed,okaz xml,صحيفة عكاظ,أخبار,اخبار,خبر,رئيسية,أخبار,اخبار,خبر,المملكة,السعودية,العربية,سعودي,السعودية,مقال
  • ابحث :

دشنتها «أرامكو السعودية» لتنمية المهارات

500 طفل يطلقون إبداعاتهم في الرسوم

 عبد الله الصقير (جدة)

تحت شعار (حكاية الطاقة والألوان)، دشنت أرامكو السعودية بجدة ورشة عمل في مسابقة رسومات الأطفال بالمملكة، مساء أمس الأول، بهدف غرس الوعي لدى أطفالنا حول مبادئ ترشيد الطاقة ومنحهم فرصة اكتساب المهارات والمعرفة وتشجيع جيل النشء على الإبداع والابتكار وتستمر حتى الخميس المقبل في مجمع العرب.
وشهد حفل الافتتاح نبيل بن أحمد باعشن مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية، ونائبه سمير نصر الدين ومدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عبدالله التعزي وأكثر من 500 طفل وطفلة وأفراد عوائلهم وسط أجواء تنافسية جميلة.
وقال نبيل باعشن إن هذه المسابقة تعد واحدةً من مبادرات المسؤولية الاجتماعية العامة التي تتبناها الشركة عبر تاريخها الطويل، وفي هذا العام، تحتفل الشركة بالذكرى الثلاثين لهذه المسابقة التي تتلخص فكرتها في اختيار موضوع تعليمي تسعى الشركة من خلاله إلى إطلاق العنان لمخيلة الأطفال وقدراتهم الإبداعية، وتساعد هذه الفكرة الرائدة الأطفال على الانخراط في أنشطة البحث والدراسة والاستقصاء من خلال مناقشة مدرسيهم وآبائهم وأمهاتهم وجميع أفراد عائلاتهم ومشاركة أفكارهم وأعمالهم مع زملائهم وأصدقائهم في بيئة صحية تفاعلية تلهم قدراتهم الإبداعية وتساعدهم على إيجاد الحلول اللازمة لمعالجة التحديات المتعلقة باستهلاك الطاقة وترشيدها.
وأضاف أن هذه الورش تقام على فترتين، صباحية من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة، ومسائية من الساعة الخامسة إلى التاسعة، تهدف إلى تثقيف المشاركين في المسابقة وأفراد عائلاتهم بأهمية الطاقة والتزود بمعلومات عن مصادرها وسبل ترشيد استهلاكها.
وأشاد مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عبدالله التعزي بجهود أرامكو السعودية في نشر كفاءة وثقافة استهلاك الطاقة وأهميتها والطرق المثلى لاستخدامها في حياتنا اليومية. .


[ تكبيير ]


شؤون الوطن
الأكثر مشاهدة في شؤون الوطن
جميع الأخبار