• الخميس 11/11/1433 هـ
  • 27 سبتمبر 2012 م
  • العدد : 4120
  • الأرشيف
  • rss,okaz rss,okaz feed,okaz xml,صحيفة عكاظ,أخبار,اخبار,خبر,رئيسية,أخبار,اخبار,خبر,المملكة,السعودية,العربية,سعودي,السعودية,مقال
  • ابحث :

توقعات بوصول أول دفعة بعد الحج .. سفير الفلبين لـ عكاظ :

تعديلات عقد العمالة الفلبينية طفيفة جدا

 ماجد الميموني (الرياض)، حمدان الحربي (جدة)

كشف لـ«عكاظ» السفير الفلبيني لدى المملكة عز الدين تاجو، أن بلاده على كامل الاستعداد لبدء بالعمل مع الجهات المختصة مع بدء فتح باب الاستقدام من الفلبين.
وأبان السفير الفلبيني أن التعديلات في العقد الجديد طفيفة جدا وإيجابية، وهي نفس شروط العقد مع دول الخليج الأخرى، مشيرا إلى أن «العمالة الفلبينية متوفرة جدا ونتطلع للعمل مع الجهات المختصة لبدء الاستقدام، وأن الراتب سيكون بنفس مميزات الراتب السابق».
وفي السياق ذاته، أكد رئيس لجنة الاستقدام في غرفة جدة للتجارة والصناعة يحيى حسن آل مقبول أنه لا يتوقع زيادة تكاليف الاستقدام من الفلبين بسبب وفرة العمالة الفلبينية، فيما توقع عضو لجنة الاستقدام في غرفة جدة للتجارة والصناعة علي القرشي أن تبدأ العمل كما هو معلن في مع مطلع الأسبوع المقبل في بداية أكتوبر، مشيرا بأن التأشيرات المعلقة معدودة وذلك بسبب الفترة الطويلة التي استمر بها إيقاف الاستقدام.
وأضاف القرشي أنه يتوقع أن تكون أول دفعة للقادمين من العمالة الفلبينية بعد موسم الحج، وكان الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية أعلن أمس الأول أنه من المتوقع استئناف إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من الفلبين خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد أن توصلت سفارة السعودية في مانيلا واللجان الفنية المشتركة من الجانبين إلى اتفاق ثنائي بهذا الخصوص.
جدير بالذكر أن وزارة العمل السعودية قررت شهر يوليو من العام الماضي إيقاف إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين، وذلك في ظل شروط الاستقدام التي أعلنتها الدولتان والاشتراطات التعجيزية التي تمس خصوصية المواطن السعودي، وقررت فتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من دول أخرى.


[ تكبيير ]


اقتصاد وطاقة
الأكثر مشاهدة في اقتصاد وطاقة
جميع الأخبار