الواجهة البحرية في جدة تكتمل بعد 8 أشهر

فتح المرحلة الثالثة لتحديث بيانات منح 1418

 حسن هزازي، فهد المطيري (جدة)

كشف أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس أن مشروع الواجهة البحرية لجدة تبقى على إنهائه 260 يوما فقط، موضحا أنها ستكون أجمل واجهة بحرية عالمية في المدن المطلة على البحر الأحمر، حيث يكتمل المشروع الذي يمتد من شمال قيادة حرس الحدود جنوبا وحتى دوار النورس شمالا بطول 3.3 كم، وبكلفة 180 مليونا.
وكشفت مصادر «عكاظ» أن الأمانة تتولى حاليا إعداد التصاميم للمرحلة الثانية من الكورنيش الشمالي التي تمتد من دوار النورس جنوبا حتى مسجد فاطمة الزهراء شمالا بطول 9.7 كيلومتر ليصار إلى طرحها ضمن مشاريع الأمانة للمرحلة المقبلة.
من جهة أخر ى، فتحت أمانة محافظة جدة أمس باب استقبال تحديث بيانات المواطنين الذين تقدموا بطلب منح بلدية لعام 1418هـ (المرحلة الثالثة)، وخصصت الأمانة صفحة على موقعها الالكتروني لتحديث بيانات المتقدمين على طلبات المنح البلدية لعام 1418 هـ، ونبهت على انها ليس لها علاقة بالتقديم على طلب منحة جديدة ومن الضروري قراءة الشروط والتنبيهات قبل ادخال أي بيانات، والأولوية في تنفيذ المنح للنساء الأرامل، والمطلقات، والنساء اللاتي تجاوزن الخامسة والعشرين من العمر ولم يتزوجن، وللأيتام ومن في حكمهم، ولذوي الاحتياجات الخاصة، ونبهت الأمانة على ضرورة مراعاة إدخال رقم الطلب المدون على تذكرة المراجعة بشكل صحيح، والتأكد من اختيار المكان الذي تم التقدم فيه بطلب المنحة فتكون الأولوية لهم حسب تقديمهم كل سنة على حدة حيث يعطون الأولوية على الأشخاص الذين تقدموا معهم في نفس السنة وليس في لحظة تقديمهم بطلب المنح فورا.
وللراغبين في تقديم شكوى أو الحصول على دعم الفني طلبت امانة جدة إرسال بريد الكتروني على العنوان grants@jeddah.gov.sa مرفق به صورة الهوية وجميع البيانات.
الى ذلك، أغلقت أمانة محافظة جدة أمس الأول مطعما في نطاق بلدية العزيزية لوجود مخالفات تتعلق بالصحة العامة، وتم تغريم المطعم الحد الأعلى من الغرامات البالغة 17 ألف ريال، بعد عدد من الجولات الرقابية قامت بها إدارة الرقابة التجارية في بلدية العزيزية قبل أن تتشكل لجنة عاجلة كونت من الإدارة العامة للرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة وشركة النظافة ومسؤولي بلدية العزيزية وقامت بزيارة المطعم وإغلاقه بسبب المخالفات المتعددة التي سجلت داخل المطعم.
وقال مدير الإدارة العامة للرقابة التجارية الدكتور بشير ابو النجم إن «المخالفات التي سجلتها اللجنة التي زارت المطعم متعددة كمواد غذائية محضرة من اليوم السابق وسوء تداول المواد الغذائية وأيضا الأدوات المستخدمة في الطبخ سيئة جدا، لذلك تم إغلاق المطعم مباشرة وتغريمه الحد الأعلى، مع اتخاذ المراقبين جميع الإجراءات اللازمة ومصادرة المواد الموجودة داخل المطعم وإتلافها».
وكان أمين محافظة جدة أمس، عقد ردم المستنقعات داخل محافظة جدة مع إحدى الشركات المحلية للمشروع، وتبلغ قيمة العقد 5.490.000 ريال تقوم الشركة خلاله بتوريد المواد والمعدات وتأمين العمالة اللازمة لتنفيذ وإتمام أعمال الردم.
من جهة أخرى، نظمت صحة جدة 25 دورة تدريبية ضمن حملتها لمكافحة الضنك، انخرط فيها 1200 مثقف صحي ومن خلال هذا البرنامج تمت زيارة نحو مليون منزل في مدينة جدة للتوعية بمرض حمى الضنك وكيفية الوقاية منه.




شؤون الوطن