أخبار قصيرة

وكيل إمارة الباحة يرعى حفل «التنمية الاجتماعية»

خالد ظهران ـ بلجرشي
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، يرعى وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري الليلة حفل لجنة التنمية الاجتماعية في رغدان، لتكريم الداعمين والمتعاونين مع اللجنة، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة التميز الاجتماعي في عامها الأول والمعرض المصاحب وبرنامج الأسر المنتجة، وذلك في فندق الفالح. وسيتخلل الحفل فقرات خطابية تتضمن كلمات وقصائد شعرية وعرضا ومرئيا عن اللجنة ودورها، يليه تكريم الداعمين والمتعاونين.
جامعة الملك خالد تدشن التقويم التطويري

عبد الله القحطاني ـ أبها
تدشن عمادة التطوير والجودة في جامعة الملك خالد اليوم برنامج التقويم التطويري، برعاية مدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد، بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور عامر الشهراني، الأمين العام المساعد لضمان الجودة والاعتماد الدكتور سعد الزهراني، المرشد المستشارة المتفرغة في الهيئة الدكتورة بثينة زكريا.
ويتضمن الحفل ورشة للعمل يتخللها ثلاث جلسات، ستناقش الجلسة الأولى مقدمة ومفاهيم عامة عن نظام الجودة والاعتماد الأكاديمي، يلقيها الدكتور سعد الزهراني، فيما ستتطرق الجلسة الثانية ضمان الجودة على المستوى المؤسسي، تقدمها في كلمة للدكتورة بثينة زكريا، والجلسة الثالثة يفتح خلالها المجال للأسئلة والمناقشة في برنامج التقويم التطويري، كما سيعقد غدا جلسات حول ضمان جودة البرامج وحول التقويم الدوري.
صحة الأحساء تحتفي باليوم العالمي للسكري

سالم السبيعي ـ الأحساء
افتتح مدير الشؤون الصحية في الأحساء الدكتور عبدالمحسن بن ناصر الملحم البارحة الأولى، معرض اليوم العالمي للسكري، برعاية قطاع المبرز في إدارة الرعاية الصحية الاولية، ومشرفي القطاعات الصحية في المراكز الصحية في مجمع العثيم مول، بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي الدكتور زكي العبد اللطيف، المساعد العلاجي عبد الأمير الحداد، مدير إدارة الاعلام والتوعية الصحية إبراهيم الحجي والمشرفين الفنين في إدارة الرعاية.
وأجرى مدير الشؤون الصحية جولة على أقسام المعرض، شملت أركانا توعوية تحتوي على مجسمات ومنشورات ومطويات عن مرض السكري.
افتتاح المعرض التوعوي لمكافحة المخدرات

فليح ملاك ـ رفحاء
ضمن فعاليات برنامج التوعية بأضرار المخدرات لأجهزة الأمن العام في منطقة الحدود الشمالية، نيابة عن مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء حمود المنصور، دعا مدير شرطة محافظة رفحاء العقيد طلال الدغمي مدراء ورؤساء الدوائر والحكومية ومنسوبي الكلية الجامعية في المحافظة، لحضور افتتاح المعرض التوعوي الثالث على شرف محافظ رفحاء عبدالله صالح السياري بالإنابة، والمنظم على مسرح كلية المجتمع. وفي نهاية البرنامج تم تكريم الجهات المشاركة في إنجاح الفعاليات، وأجرى الحضور جولة داخل المعرض، اطلعوا خلالها على التجهيزات والإجراءات لها دور في إبراز جهود مديرية الأمن العام في متابعة منسوبيها والاهتمام بهم نالت استحسان الحضور.
تربية جامعة الدمام تنظم «مؤشرات الجودة»
خالد البلاهدي ـ الدمام
نظم مركز التوجيه والإرشاد في كلية التربية في جامعة الدمام الليلة اللقاء التربوي الثالث لعميد عمادة التعليم الجامعي الدكتور عمر آل معمر، بعنوان «مؤشرات الجودة في المخرج التعليمي في التعليم العام».
من جانبه، أشار منظم اللقاء بمركز التوجيه الدكتور خالد السعدي، أن الفعالية تأتي ضمن أنشطة المركز للتواصل مع القيادات الأكاديمية في الجامعة وخارجها، لعموم الاستفادة منها بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن اللقاء الأول كان بعنوان «التأصيل الإسلامي للعلوم النفسية والتربوية» للدكتور عبدالله الصبيح أستاذ علم النفس في جامعة الإمام في الرياض، عقبه قدم الدكتور يوسف العريفي أستاذ تقنيات التعليم في جامعة الملك فيصل اللقاء الثاني بعنوان «الاستثمار التربوي للتقنية».
خيرية رفحاء تدعم 184يتيما بـ 250 ألفا

فليح ملاك ـ رفحاء
تزامنا مع العام الهجري الجديد وزعت لجنة كفالة ورعاية الأيتام التابعة لجمعية رفحاء الخيرية مبلغ 257.600 ريال على جميع الأيتام المسجلين لدى اللجنة، والبالغ عددهم 184 يتيما بواقع 1400ريال لكل يتيم ويتيمة، وذلك بدعم من أهل الخير والمحسنين.