خطة لتطوير كلية الشريعة في جامعة أم القرى

 عبد الله الداني ـ جدة

عقدت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة أم القرى أخيرا في جدة ورشة عمل بعنوان «الخطة الاستراتيجية لكلية الشريعة»، إذ انطلقت في أولى أيامها برسم معالم رسالة الكلية التي تستلهم الموقع الجغرافي للكلية وكونها أول كلية أكاديمية على مستوى المملكة.
وتهدف الورشة التي حضرها مدير الجامعة الدكتور بكري عساس ووكيل الجامعة للتطوير الدكتور عصام الأهدل وعميد الكلية الدكتور سعود الشريم ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الأقسام المختلفة، إلى تحقيق التطوير ووضع الأسس الإدارية والعلمية للرقي المعرفي والمهني لتعضيد رسالة الكلية.
وتسعى أيضاً إلى تفعيل التعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة وإثراء الدراسات الإسلامية بالبحوث والدراسات العلمية وتقديم الخبرات والاستشارات وتطوير مخرجات الكلية ورفع مستوى الكفاءة العلمية والمهنية للهيئة التدريسية والإدارية والطلاب وفق الجودة والاعتماد الأكاديمي وبما يؤهل الكلية لأداء رسالتها.
كما تهدف الورشة إلى تحقيق الأداء المتميز العلمي والتعليمي والبحثي وتحديث البرامج والقاعات الدراسية بوسائل التقنية الحديثة وبما يتناسب مع احتياجات المقررات العلمية لتحقيق أعلى مقاييس الجودة واستخدام أرقى أساليب التدريس الحديثة وتحقيق الجودة التعليمية لبناء الكوادر المؤهلة المدركة لمستجدات العصر ومقتضيات الواقع وفن المنظور الشرعي.




محليات