اللجنة المنظمة تحتفل بالوفود الإعلامية

حفل غنائي بمناسبة ذكرى الاستقلال وخليجي20

احتفت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 البارحة الأولى بالوفد الإعلامي وضيوف البطولة بمناسبة الذكرى الـ 43 للاستقلال إلى جانب استضافة بطولة خليجي 20، حيث أحيت الحفل الفنانتان اليمنيتان رويدا رياض وسحر درعان.
ثم قدمت الفنانة اليمنية سحر درعان أولى أغانيها التي سحرت بالفعل أفئدة وأنظار الحاضرين في الأغنية الأولى (وحدويون) لتعبر فيها عن عمق الترابط بين الشعب اليمني من صنعاء إلى عدن، والتي عكست الحاضر من خلال تواجد الوفود الإعلامية الخليجية والعراقية في عاصمة اليمن الاقتصادية عدن، تلتها عدد من الأغاني التراثية التي تحمل دلالات عدة.
وجاءت الفقرة الثانية مختلفة للفنانة اليمنية سحر درعان القادمة من محافظة لحج منبع الفن والتراث الأصيل وتلميذة الفنان اليمني الراحل فيصل علوي، حيث بدأت في تقديم مجموعة من الأغاني منها أغنية «بحبك يا محبوب با حبك» تفاعل معها الحضور على دندنت العود اللحجي الثري بالألوان الغنائية البديعة.
وحول أهمية هذه الفعالية قالت الفنانة سحر درعان «لم نعط أشقاءنا وأحبابنا من الإعلاميين والوفود المشاركة من دول الخليج والعراق شيئا سوى تقديم الشكر في سهرتنا هذه التي هدفنا من خلالها تقديم الفن اليمني والتراث الفني وعمقه الأصيل المتوارث في الجزيرة والخليج».
ووصفت فنانة لحج المناسبة بالممتعة الجميلة كونها عرفتنا على كل الأشقاء في دول الخليج ولنعبر من خلالها لهم عن أهمية التواصل بين الدول الخليجية واليمن من خلال التراث الفني المتوارث الذي لا زالت اليمن تمتلكه وتقدمه بشكل راق بعيدا عن فن عصرنا الحالي». وأضافت «هذه السهرة التراثية بمثابة شكر وتقدير للعيون التي سهرت في نقل وقائع ونجاحات خليجي 20 الذي استضافته بلادنا».
الفنانة اليمنية رويدا هي الأخرى قالت «هذه الاحتفالية الجميلة والتراثية ليست إلا وقفة وفاء للإعلاميين الذين أبدعوا في نقل واقع اليمن وخليجي 20 بالصورة الصحيحة».
حضر السهرة الفنية التي نظمتها الإدارة المحلية في محافظة عدن على شرف الوفود المشاركة في بطولة خليجي 20 والإعلاميين من دول الخليج والعراق، وزير المياه والبيئة عبدالرحمن فضل الإرياني، نائب المحافظة الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة، وعدد من المسؤولين والهيئات الدبلوماسية المتواجدة في محافظة عدن.




رياضة