? أحمد المحيسن (الجوف)
فازت الباحثة السعودية وفاء محمد أبوطالب باحثة الدكتوراه بجامعة كامبريدج بجائزتين في مؤتمر عالمي من قبل الجمعية الأوروبية للأشعة العالمية.
واختارت الجمعية الأوروبية للأشعة العالمية European Society of Radiology ملخص وفاء أبوطالب في بحثها عن تصوير تكون الأوعية الدموية الجديدة في أمراض الأوعية الدموية إثر فوزه ضمن أفضل خمس ملخصات علمية في تخصصها، ودعتها لتقديمه ضمن برنامج النجوم الصاعدة في المؤتمر الأوربي السنوي للأشعة والمقام في فينا بالنسما لمدة خمسة أيام.
وقدمت وفاء ملخصها العلمي في النمسا، وفازت إثره بجائزة أفضل متحدثة من بين مجموعتها في برنامج النجوم الصاعدة، وعليه فقد تمت دعوتها مرة أخرى في اليوم الرابع من المؤتمر العالمي المرموق لإعادة تقديم الورقة في جلسة الفائزين مع تقديم نبذة عن نفسها لمدة 5 دقائق.
واستهلت المبتعثة وفاء محاضرتها العلمية في اليوم الرابع بتلاوة آية من القرآن الكريم مع شرحها.
ونشرت جامعة كامبريدج خبر فوز المبتعثة وفاء أبوطالب بالجائزتين عبر موقعها الرسمي، وقد علق كل من مشرفها البروفيسور جوناثان ومشرفة قسم الأشعة بجامعة كامبريدج عن مدى فخرهما بفوز وفاء، وأشارا الى أنه لم يسبق لأحد من قسم الأشعة بالجامعة الفوز بهذه الجائزة في هذا المؤتمر المرموق التنافسي، مؤكدين على أثره الإيجابي في مستقبل وفاء المهني.
يذكر أن المبتعثة وفاء أبوطالب حاصلة على الماجستير من جامعة أكسفورد العريقة، وتكمل حاليا الدكتوراه في جامعة كامبريدج الشهيرة، وهي من ضمن المخرجات المتميزة لبرنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي.