? حسن النجراني (لندن)
نظم النادي السعودي بمدينة كامبريدج البريطانية مساء أمس الأول «الملتقى الأول لسيدات كيمردج ويوم الطفل»، وذلك ضمن باكورة أنشطته المقدمة للمبتعثين والمبتعثات بالمدينة.
وقالت نائبة رئيس نادي كامبريدج وفاء أبو طالب إن اللقاء يهدف إلى التعارف وتبادل الخبرات بين سيدات كامبردج، وفتح الترشيح لمنصب منسقة الأنشطة النسائية، وإدارة المراكز التعليمية لنادي كامبرديج في الدورة الحالية، والتعارف والترفيه للأطفال المبتعثين.
وانطلق الملتقى بالترحيب بالضيوف والتعارف وتوزيع بطاقات الأسماء ونماذج الترشيح والتسجيل، ثم ألقت د. وفاء أبو طالب كلمة عن أنشطة النادي ورؤيته، وعن مهام اللجان الإدارية ودعوة الأخوات وحثهم على العمل التطوعي والترشح للمناصب المفتوحة، تلا ذلك عرض تقارير الفترات السابقة ونماذج لما تم تقديمه في الدورات السابقة للنادي، والإجابة على استفسارات المبتعثات.
كما جرى تنظيم فعاليات للأطفال من خلال تنظيم مسابقات ورسوم، وتقديم ألعاب بهلوانية بهدف التغيير ومنح الأطفال فسحة وكسر حاجز الغربة.
جدير بالذكر أن هذا الملتقى الثالث في سلسلة ملتقيات نظمها نادي كيمبردج خلال دورته الرابعة والثلاثين، ولكنه الأول الذي يكون مخصصا للسيدات والأول أيضا الذي ينظم فعاليات للأطفال.