? نواف عافت (الرياض)
أقر مجلس أمناء جامعة الفيصل برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس الأمناء، شعار جديدا للجامعة، كما أقر تعيينات جديدة تمهيدا للرفع بها إلى التعليم العالي، فيما وافق على مضاعفة المنح للطلبة المتفوقين.
وفي تصريح صحفي، وصف صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل وعضو مجلس الأمناء، الاجتماع بأنه كان مثمرا، موضحا أن المجلس ناقش إنجازات الجامعة خلال العام الماضي، ووقف على التطورات الكبيرة التي شهدتها، والإنجازات المميزة، غير المسبوقة، التي تحققت على صعيد الإنتاج الاكاديمي للطلاب وهيئة التدريس، والتقييمات المرتفعة والمتقدمة التي حصلت عليها الجامعة من عدة جهات على مستوى المملكة، والمنطقة، في ما يتعلق بالمستوى البحثي وما يقدمه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في هذا المجال.
ولفت سموه إلى أن ما تحقق يعود في المقام الأول إلى الدعم الكبير الذي يحظى به التعليم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد، وتشجيعها لكل منتج وعامل، لافتا إلى الدور الفاعل للقائمين على الجامعة وفي مقدمتهم الأمير خالد الفيصل، وأعضاء مجلس الأمناء ومجلس والإدارة، وهيئة التدريس والطلاب.
وأوضح الأمير بندر بن سعود أن المجلس أقر بعض البرامج، والميزانية التقديرية، والميزانية الختامية، ووافق على بعض التعيينات، لافتا إلى تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري وكيلة للجامعة. كما أقر قائمة الطلاب المتوقع تخرجهم، وأعضاء هيئة التدريس.
كما اطلع المجلس على سير العمل في المباني والمعامل، ودشن ثلاثة إنجازات لقسم تقنية المعلومات، حيث تم إطلاق برنامج لأجهزة «آيفون» و«أندرويد» لتواصل الطلبة مع الإدارة وهيئة التدريس وأقر الشعار الجديد.
وعن الفرع المزمع افتتاحه في جدة قال سموه: المجلس أخذ إحاطة بتقدم المشروع، عقب توقيع اتفاقية مع مركز الأمير سلطان الحضاري، وتحديد قطعة الأرض، والآن في مرحلة دراسة التصاميم الهندسية.