-A +A
? عبدالمحسن الحارثي (الرياض)
اختتمت فعاليات الحملة الطبية التاسعة لمشروع القلوب الصغيرة، بمركز القلب بالخرطوم السودان، والتي نفذها المنتدى الإسلامي، بالشراكة مع مؤسسة سند الخيرية، وبرعاية مجموعة إسماعيل أبوداود التجارية.
وانطلقت فعاليات الحملة بتاريخ 20 ديسمبر 2014م، واستمرت لمدة أسبوع، أجرى فيها الفريق الطبي عدد (83) عملية منها (33) عملية جراحة قلب مفتوح، و(50) عملية قسطرة علاجية لمرضى القلب من الأطفال.

وضمت الحملة فريقا طبيا سعوديا متميزا، مكون من (32) طبيبا ومرافق، برئاسة الدكتور جميل العطا، استشاري أمراض قلب الأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، وعدد من الأطباء الاستشاريين والجراحيين وأخصائيي التخدير والممرضين والفنيين من عدة مستشفيات في المملكة العربية السعودية.
وأكد الدكتور جميل العطا رئيس الوفد الطبي نجاح جميع العمليات التي تم إجراؤها، مؤكدا أن كل الحالات استقرت حالتها الصحية.
وزار الشيخ خالد الصقير المدير العام للمنتدى الإسلامي مركز السودان للقلب الذي أقيمت فيه العمليات الجراحية ـ، واطمأن على حالات المرضى، وقدم الشكر للفريق الطبي وإدارة المستشفى، والشركاء، مؤكدا أن المنتدى الإسلامي يعتبر مشروع القلوب الصغيرة من مشروعاته الاستراتيجية التي يعمل على تنفيذها في عدد من الدول، وعلى رأسها السودان، والتي تم تنفيذ أربع حملات طبية لها.
من جانبه، أشاد الدكتور الواثق عبدالرحمن الحسين مسؤول الشؤون الصحية بمؤسسة سند الخيرية بالفريق، مؤكدا على تميزه وامتلاكه الخبرات الطويلة في تخصصه، آملا تكرار الحملة في وقت قريب لوجود أعداد كبيرة من المرضى في الانتظار.
وفي ختام الحملة، أقيم حفل بالخرطوم، برعاية السيدة الفضلى وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سند ـ، وقد شرف الحفل ممثل مفوضية العون الإنساني، وممثل السفارة السعودية، وممثل المجلس الطبي السوداني، ومديرو المنظمات الخيرية، والمهتمون بالعمل الخيري والإنساني، ووسائل الإعلام، حيث قدمت الهدايا والدروع التذكارية والشهادات للمشاركين في الحملة.