عبد الرحمن المصباحي (جدة)

أوضح وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أكمل استعداداته لبدء تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج حافز (صعوبة الحصول على عمل). وأوضح أن التسجيل في البرنامج سيبدأ مطلع هذا الأسبوع، بعد أن استطاع «هدف» أن ينجز كافة المتطلبات التقنية والمعلوماتية اللازمة للتسجيل قبل المدة المحددة بشهر، حيث إن المدة قد حددت بتسعين يوما من إصدار قرار مجلس الوزراء والإعلان الرسمي عنه.

وأشار فقيه إلى أن فتح باب التسجيل قبل انتهاء التسعين يوما يأتي حرصا من الصندوق على تقليص مدة الانتظار أمام الراغبين بالاستفادة من البرنامج ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ولفت وزير العمل الانتباه إلى أن دعمَ حافز «البحث عن عمل» أو حافز «صعوبة الحصول على عمل» لا يقتصر على تقديم مخصص مالي لفترة زمنية فقط، بل يقدم خدمات التدريب والتوظيف عن طريق قنوات برنامج «طاقات»، إذ يقوم البرنامج بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامج حافز مع منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين، ويطرح برنامج «طاقات» شواغر وظيفية متنوعة في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

ودعا فقيه الراغبين بالاستفادة من خدمات برنامج حافز «صعوبة الحصول على عمل» إلى التسجيل في البرنامج عبر البوابة الإلكترونية لحافز، بداية من هذا الأسبوع، مؤكدا أنّ تفاصيل التسجيلِ وشروطه موضحة على الموقع الإلكتروني للبرنامج.