-A +A
متعب العواد
• فاز الهلال بأقل مجهود على النصر .. وهذا ليس جديدا ولا مستغربا بل كان متوقعا وفقا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، فالنصر ظهر بأداء فني متواضع بلا تكتيك ولا تنظيم ولا حتى هدوء في الفريق، مرتبك في التمرير والتسليم، مشتت في الدفاع والهجوم، لا يملك أي خيارات أو حلول.
• من هذا المنطلق يتفق الجميع أن النصر لا يملك هوية فنية ولا شخصية قيادية داخل الملعب بل وصل الأمر أن لاعبي الفريق يتخلصون من الكرة بأي شكل وبأي طريقة وأسلوب، تبعد عنهم حرج الخطأ وسوء التنفيذ، وهذا يتضح في كل لقاءاته السابقة التي أبقت النصر في مرتبة لا تتوافق مع تاريخه ولا مكانة جماهيره ولا حتى منزلة شرفييه المتكاسلين اتجاه ناديهم وكيانهم الذي يتغنون بحبه ليلا وصباحا في كل وسائل الإعلام المختلفة بلا لغة إنتاج ولا لغة منجز تحفظ كرامتهم اتجاه جماهيرهم الغفيرة التي تعد رأس مال النصر الحقيقي في الآونة الأخيرة، بعدما قضي على النصر بمسبب الزمن ولغة المال وغياب الفكر وتشتت أهل البيت النصراوي في حرب هوجاء، جعل من النصر ساحة للقتال اللفظي والتناحر الحرفي والمزايدات في الانتماء.

• لن يكون هذا الطرح عاطفيا، ولا تحت تأثير تفوق زعيم بلغة المنطق والعقل على نصر يئن من أنين ألم وصراع ذوي القربى في جسد النصر المتهالك، بل نبحث عن حلول عودة لجماهيرهم الوفية التي منحت النصر الحب ،الوفاء ،التضحية، والإصرار حتى أصبحت ظاهرة في القارة بأكملها لكن ليس هناك لغة توافق بل إمكانات الجماهير أكبر من إدارة النصر وشرفييه، وهي الحقيقية التي يجب الاعتراف بها، وعدم المكابرة في مضمونها.
• الجماهير ومحبو النصر كانوا ينتظرون بعد خراب مالطا، وكشف مستور الفريق دعوة عاجلة من المكتب الشرفي، وبتوجيه من الرئيس الشرفي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الحلول التي تعيد النصر كما كان لو بشكل جزئي احتراما للكيان برمزيته والجماهير بحبها وإخلاصها، لكن كل هذا لم يحدث ولم يستوعب المكتب الشرفي والمجلس الموقر أعمالهم وأدوارهم التي تتطلب حضورهم في معالجة ما يحدث، إدارة النادي تحتاج لاستجواب في سؤال الفشل المتفشي في الفريق الأول بصيغة المباشرة فربما رئيس النادي يكشف للشرفيين الكثير من الأسرار التي يحتفظ بها، وبالتالي سيكون بريئا مما يحدث.
• صمت الشرفي بما فيه المكتب والمجلس مازال في دائرة الاتهام في تجاهله وغيابه عن إدارة النادي وأحوال فرق النادي، وظروف النادي الفنية والإدارية والمالية.
• لكن الأمل في سمو الأمير طلال بن بدر نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي في دعوة موسعة لعقد اجتماع طارئ للمناقشة والدعم المادي بلغة أرقام تعيد روح الجماهير ولن أقول الفريق، في ظل تحركات سموه الميدانية مع الجماهير وإدارة النادي ولاعبي الفريق طيلة الفترة الماضية لانتزاع فتيل الأزمات.
• جماهير النصر تنتظر الحلول العاجلة من دعم مالي كبير ينعش خزينة ناديها وتشكيل لجنة تعاقدات من خارج إدارة النادي تحمل في عضويتها أسماء تضخ ولا تثرثر.
Twitter:@motabalawwab