محمد سعيد الزهراني «الطائف»
تأهلت 6 مدارس ثانوية للمرحلة الثانية في أكبر مسابقة علمية تربوية للمرحلة الثانوية بتعليم الطائف «سباق الأوائل» في دورته الثالثة، التي انطلقت أمس الأول بمكتب التربية والتعليم لمدارس شرق الطائف.
وجاء تأهل المدارس الست بعد منافسة قوية، وحميمة بين 18 مدرسة ثانوية: الشافي الأهلية، الأندلس الأهلية، الإمام مالك، الحديبية، صفوة الطليعة الأهلية، والقيروان.
وأوضح مدير مكتب الشرق فهاد بن رويجح الذويبي أن المرحلة الثانية للمسابقة ستكون يوم الثلاثاء المقبل، في مدرستين، بواقع 3 مدارس في كل مدرسة، على أن تتأهل مدرستان للمرحلة النهائية التي ستكون نهاية الشهر الجاري.
وأشار الذويبي إلى أن المسابقة التي تأتي بناء على الخطة التشغيلية للمكتب للعام الدراسي الحالي المتضمنة إقامة مسابقات طلابية لطلاب المكتب في المواد الدراسية، تشمل 8 مواد وهي: (التربية الإسلامية، النحو والصرف، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الإنجليزي، الدراسات الاجتماعية والوطنية). وهي تهدف إلى تعارف الطلاب والالتقاء مع بعضهم، بالإضافة إلى كونها مرحلة استعدادية للاختبارات النهائية.
لافتا إلى أنه تم رصد جوائز قيمة لأول مرة هذا العام، حيث سيتسلم طلاب المدرسة الفائزة بالمركز الأول أجهزة (آي باد)، وجوالات سامسونج للطلاب الحاصلين على المركز الثاني، كما سيتم تكريم جميع المدارس المشاركة والمستضيفة، والمشرفين والمعلمين والإداريين المشاركين في المسابقة هذا العام.