عبد الرحيم بن حسن «المدينة المنورة»
طلبت وزارة التجارة والصناعة من الشركات والمصانع الوطنية وضع شعار حماية المستهلك على منتجاتها وعلى مطبوعاتها، تزامنا مع الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك الذي سيقام في شهر مارس الجاري بمشاركة الجهات الحكومية المعنية في دول الخليج، وذلك بعد أن أكدت الوزارة مشاركتها بفاعلية كبيرة في هذه المناسبة الإقليمية.
يتضمن الشعار الذي يراد لجهات القطاع الخاص وضعه على منتجاتها عبارة «حماية المستهلك.. حقوق وواجبات»، مع إضافة عبارة الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك ووضع العام الجاري بالهجري والميلادي ثم كتابة وزارة التجارة والصناعة مع إضافة الرقم المجاني الخاص بحماية المستهلك.
وتهدف الوزارة من خلال حث جهات القطاع الخاص على وضع الشعار إلى تعزيز الارتباط بين القطاع الخاص والمستهلكين الذين لديهم حقوق تجاه أداء السوق يجب مراعاتها، إلى جانب تشجيع التنافس في الأسواق الذي يخدم المستهلك ويتفق مع الأداء الاقتصادي العام..
يشار إلى أن الوزارة سعت في الفترة الماضية من خلال وكالتها المختصة إلى العناية بقضايا المستهلكين، وضبط الأسواق المحلية بما يضمن حماية حقوقه، وتشديد الرقابة على البضائع التي تندرج في إطار الغش، والتقليد، والاحتيال، والخداع، والتدليس.