إبراهيم القربي، عبدالله الصقير، عادل بابكير، خالد بن مرضاح (جدة)
تقيم إدارة الصحة المدرسية الحلقة التعريفية ببرنامج المدارس المعززة للصحة اليوم، وذلك في القاعة الصغرى بمبنى إدارة التربية والتعليم.
ويتضمن اللقاء تعريفا ببرنامج المدارس المعززة للصحة وآلية تنفيذه ومكونات البرنامج ومستوياته الترشيحية.
على صعيد آخر، تشهد مساعدة المدير العام للشؤون المدرسية نور باقادر حفل تكريم مدارس البنات المعززة للصحة والحاصلة على المستوى الذهبي والفضي والبرونزي، وذلك في مجمع قوى الأمن العام. وأبانت مديرة إدارة الصحة المدرسية الدكتورة سونيا مالكي أن برنامج المدارس المعززة للصحة أحد البرامج العالمية الرائدة يهدف الى تعزيز صحة النشء ضمن استراتيجية تقيم السلوك الصحي والعادات الصحية السليمة. من جهة أخرى، تكرم إدارة التعليم اليوم المعلمين المتميزين على مستوى مدارس مكتب شمال جدة، بحضور مدير التعليم عبدالله الثقفي، وذلك بمسرح مدارس الأندلس الأهلية.
في جانب آخر، نظمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة البرنامج التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي تقيمه في الـ15 اكتوبر من كل عام.
وأعدت ادارة التربية الخاصة برنامجا مدته يومين، ففي اليوم الأول أعدت عرضا عن خدمات التربية الخاصة لذوي الإعاقة البصرية، ومحاضرة عن التدخل المبكر للطفل الكفيف يقوم بطرحها ماجد الجارف.
وفي اليوم الثاني، يبدأ البرنامج بجلسة حوارية لمجموعة من الطلاب المكفوفين، ومحاضرة عن الاتجاهات الذهنية لذوي الاعاقة البصرية ويختتم الحفل بشهادات حضور للأشخاص الحاضرين في اليومين.
وخصص البرنامج للمهتمين بهذه الفئة ولأولياء أمور ذوي الإعاقة البصرية والمختصين.