حسين محه (جازان)
أكد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، أن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتوفير الوظائف لخريجي الدبلومات الصحية التي تتناسب مؤهلاتهم ويحتاجها سوق العمل، جاء ذلك عقب مشاركته في تدشين المبنى الجديد لفرع الخدمة المدنية في منطقة جازان أمس الأول وقال: توظيف الخريجين يحظى باهتمام ولاة الأمر، والوزارة مهتمة بهذه القضية، لذلك أقضي ثلث وقتي في إيجاد حل للمشكلة.
وأضاف: الوظائف المتاحة حاليا هي للنساء فقط، وأن الخدمة المدنية أحالت كافة بيانات الخريجين للجنة المختصة لإيجاد حل عاجل للمشكلة.
وكان عدد من خريجي جامعة جازان وخريجي الحاسب الآلي من كلية المعلمين سابقا، ممن لم يجدوا تخصصهم في موقع جدارة، فضلا عن عدد من خريجي الكليات الصحية، طالبوا مقابلة الوزير البراك، أثناء زيارته لمنطقة جازان، لإيصال شكواهم وإبداء تذمرهم لتأخر تعيينهم في وظائف تتلاءم مع تخصصاتهم، وأوضح لـ «عكاظ» خريجو التخصصات الصحية، أنهم التحقوا بالمعاهد الصحية بعد إعلان وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع حاجة الوزارة لخريجي الدبلومات الصحية بكافة تخصصاتها، وختم بالقول: فقدنا البوصلة التي تحدد اتجاهاتنا ولا نعلم إلى أية جهة نلجأ.
من جهته، بين مدير فرع الخدمة المدنية في جازان محمد عليان الأسود، أنه احتوى غضب خريجي الحاسب الآلي، ورفع شكواهم بخطاب موجه إلى وكيل الوزارة بالرياض، ولم يتلقى الرد حتى الآن.