-A +A
متعب العواد
• لا يمكن القبول والمباركة، بل حتى الدخول في اجتماع هوامير الرياضة في تحديد سقف أعلى لانتقالات اللاعبين المحليين حسب إمكانيات الأندية، تجنبا من المغالاة التي قد تحدث في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة والتي ستشهد نهاية عقود الكثير من نجوم الأندية السعودية.
• حدد رئيس الهلال المجتمعين الذين نعتبرهم في لغة المال هوامير كونهم يملكون الكثير من الأسهم القيادية في محافظهم والأسهم تتمثل بالخامات الفنية والنادي هو المحفظة، والخاسر الأكبر هنا النادي الهاموري الذي لا يملك النجوم بل في طور البناء وشراء العقود وترميم الفريق، وهذا ينطبق على النصر والاتحاد اللذين بأمس الحاجة لعقود النجوم الشباب.

• الهلال والشباب من أكثر الأندية السعودية التي ضخمت العقود ورفعت البعض منها لمبالغ خيالية والأخرى مستحقة لكفاءة النجوم التي قدمت الكثير من البطولات وساعدت الهلال والشباب على التميز والانفراد، وعندما يتهم الهلال والشباب في هذا الأمر من المتضررين كانت إجابتهم إنه (عصر الاحتراف والمال)، لكن السؤال لماذا هذا التحول في الفكر الاحترافي لرئيس الهلال وليس الهلال الكيان.. هل كثرة النجوم في الهلال وقرب انتهاء العقود وهل الهلال توصل فنيا أن أفضل العناصر الشابة في الكرة السعودية يملكها الهلال؟ وهل الهلال بادر في فكرة تحديد سقف الأعلى للنجوم للحفاظ على نجومه؟
• نجوم الهلال والاتحاد والشباب والأهلي وحتى النصر يرفضون هذا العمل وهذا الاتفاق بل يعتبر الدخول في خصوصيتهم المالية التي يرفضها أيضا رؤساء أنديتهم على أنفسهم، فلو قام نجوم الهلال والنصر والاتحاد والشباب والأهلي بالاجتماع وتحديد مقدمات عقودهم، وأعادوا صياغة العقود وفق نماذج العقود المعتمدة من الفيفا وبنفس الاستمارات مع الترجمة البسيطة التي لن تغيير شيء، أجزم أن كل رؤساء الأندية سيصدرون بيانات بلغة التهديد والوعيد وربما يصل الأمر لتشكيك في النوايا وتقديم سوء النية على محاسنها وهي تعد تحركا يحفظ حقوقهم المالية، ويزيد أرباحهم السنوية، ويرسم مستقبلهم الرياضي بدون العوز وقلة يد الحيلة لنجومنا السابقين المنسيين على الرصيف.
• وكلاء النجوم المنتهية عقودهم عليهم التحرك بشكل فعلي وميداني لحفظ حقوق الاحتراف واستفادة النجوم الشابة من الاحتراف الحالي ونجوميتهم وشعبيتهم الجارفة لتحقيق الأرقام المالية التي يبحثون عنها بدون التدخل في السوق الخاص بهم.
• أعتقد أن الوكلاء وأصحاب مكاتب التعاقدات لن تنطلي عليهم هذا التجاوز الذي يمس حقوق نجومهم لهذا البدء في منتدى أو اجتماع مصغر مع نجوم الأندية المذكورة التي تنوي الاجتماع، لتنفيذ استراتيجيتهم القادمة في تحديد السقف الأعلى الذي نتمناه خاصة إذا ما عرفنا أو حسبنا العمر الافتراضي للاعب المحترف.
• النصر والاتحاد.. دخولهم في الاتفاقيات في تحديد السقف يعني دخولهم مرحلة الفشل فهم بأمس الحاجة لنجوم وعقود الأندية الأخرى في الفترة القادمة.
• Twitter:@motabalawwab