-A +A

احتفلت الشركة الوطنية لصناعة السيارات المحدودة (NAI)، إحدى شركات مجموعة الجفالي بإنتاج 75 ألف شاحنة من شاحنات مرسيدس ـ بنز من مصنع تجميع الشاحنات في الشركة، الذي مر على إنشائه 32 عاما.

ويعتبر إنتاج هذا العدد من الشاحنات إنجازا تاريخيا حققه المصنع ليكون بذلك أكبر مصنع لتجميع شاحنات مرسيدس ـ بنز في الشرق الأوسط.

وعبر خالد الجفالي عن شكره وتقديره لجميع منسوبي المصنع على ما يبذلونه من جهد وما يقومون به من عمل مميز وضع مصنعهم ضمن أفضل مصانع تجميع سيارات مرسيدس ـ بنز خارج ألمانيا.

وقال «عند إنشاء المصنع قبل 32 عاما أجمع الكثيرون على أننا على خطأ باختيارنا الاستثمار في هذا المجال، لكن الآن ثبت خطأهم وصحة اختيارنا، حيث ساهم المصنع على مدار هذه السنوات في إنتاج الشاحنات التي لبت احتياجات قطاع عريض من أعمال التنمية في مختلف المجالات في المملكة وساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي الطامح إلى العمل في القطاع الصناعي». وكان المصنع الذي تأسس في العام 1398هـ ـ 1978م هو الأول والوحيد في المملكة في ذاك الوقت لتصنيع الشاحنات، وتأسس كمشروع مشترك بين شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وشركة مرسيدس ـ بنز، ودشنه قائد مسيرة المملكة آنذاك، الملك خالد بن عبد العزيز (رحمه الله) ليكون مواكبا لنهضة البناء التي شهدها وطننا الحبيب ومساهما في دعم حركته الاقتصادية.

ويلتزم المصنع في إنتاجه التزاما كاملا بمعايير الجودة العالمية وبالمواصفات الدقيقة لمرسيدس ـ بنز، ومن ذلك إخضاع كل شاحنة لأكثر من 150 عملية مراقبة جودة أثناء مرورها بخط التجميع. كما يوفر المصنع خدمات مميزة لما بعد البيع. علما أن المصنع حصل على جائزة الملك خالد للمصنع المثالي.

وصمم المصنع لتكون طاقته الإنتاجية 8500 شاحنة في العام الواحد. وهو ينتج حاليا تبعا للطلب، بين 4000 و5000 شاحنة في العام. وتتراوح حمولة الشاحنات المنتجة في الوقت الحالي بين 20 و44 طنا.