عبد الله عبيد الله الغامدي، عبد المحسن الحارثي ـ الرياض، أحمد العطوي ـ تبوك
أكدت وزارة التربية والتعليم على كافة إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في المناطق والمحافظات، إبلاغ جميع المدارس الثانوية البدء بتسليم شهادات الثانوية العامة للناجحين والناجحات غدا. وأوضح وكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد، أن وزارة التربية والتعليم ستبلغ الجامعات والكليات بصورة إلكترونية لنتائج الطلاب والطالبات لتسهيل إجراءات تسجيل الطلاب والطالبات والتحاقهم بالجامعات. وفي السياق ذاته، أجلت عدد من الكليات والجامعات بدء التسجيل لخريجي الثانوية العامة إلى السبت المقبل نتيجة تأخر وصول شهادات الثانوية العامة، إذ أعلنت جامعة الملك سعود أمس، تأجيل القبول الفوري للطالبات في كليات المحافظات التابعة لجامعة الملك سعود خارج مدينة الرياض إلى 25/7/1430هـ للسبب ذاته.
وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله العثمان، أنه يمكن للطالبات مراجعة رابطها على الإنترنت www.pksu-admit.net للاطلاع على شروط القبول ومواعيدها. من جهته، أوضح مدير عام إدارة التربية والتعليم في منطقة تبوك الدكتور محمد عبد الله اللحيدان لـ«عكاظ» أنه يوجد تنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بهذا الخصوص، إذ وزع تعميم على المدارس بأن النتائج ستظهر بيوم واحد لجميع مدارس المملكة.
والتقت «عكاظ» عددا من أولياء الأمور في منطقة تبوك، الذين عبروا عن استيائهم من تأخر ظهور نتائج وتسليم الشهادات لأبنائهم من خريجي الثانوية العامة، إذ اتفق أحمد المشهوري وسعيد السريحي بأن تأخر النتائج سينعكس سلبا على تسجيل أبنائهم في الكليات العسكرية والجامعات، التي سينتهي القبول في بعضها الاثنين المقبل.