-A +A
«عكاظ» (جدة)okaz_online@
تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي يومي الخميس والجمعة القادمين، ورشة عمل للتحضير للمؤتمر الوزاري الـ7 حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء، بالعاصمة واغادوغو في جمهورية بوركينا فاسو.

وتهدف ورشة العمل لتدارس الموضوعات التي ستطرح على المؤتمر والوثائق المقدمة لاجتماع كبار الموظفين التحضيري للمؤتمر الوزاري السابع عن دور المرأة في التنمية والمزمع عقده في 28 نوفمبر من العام الحالي في بوركينا فاسو.


ويشارك في الورشة أجهزة ومؤسسات المنظمة ذات الصلة، وأعضاء اللجنة الاستشارية للمرأة في إطار المؤتمر الوزاري حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء، وعدد من المؤسسات العاملة في مجال تمكين المرأة في بوركينا فاسو.

وتتيح هذه الورشة، الفرصة لمناقشة العديد من الأوراق والوثائق المقدمة للمؤتمر بما فيها جهود أجهزة ومؤسسات المنظمة في مجال تمكين المرأة، وإثراء ورقة مشروع بنك الأسرة الذي ترعاه الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، والورقة المفاهيمية حول جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة التي دعا مجلس وزراء الخارجية في دورته الـ45 في دكا 2018 إلى العمل من أجل منح الجائزة الأولى خلال المؤتمر الوزاري السابع.