-A +A
فارس القحطاني (الرياض)faris377@
أكد المدير العام لإدارة المرور في المملكة اللواء محمد البسامي، عدم تسجيل أي حادثة مرورية أحد طرفيه امرأة، أو مخالفة من امرأة خلال الساعات الماضية، مع بدء سريان قرار السماح للمرأة بقيادة المركبات، مبيناً أن النساء أكثر التزاماً بالأنظمة المرورية، ومنوهاً بانخفاض نسبة الحوادث بنحو 11% والإصابات بـ20% والوفيات بـ18% خلال الأشهر الستة الماضية. وأعلن أنه سيتم قريباً إيجاد سيدات مرور يشاركن في مراكز الضبط في المرور إدارياً وميدانياً، لافتاً إلى تخريج 170 مدربة قيادة لتدريب الطالبات في مدارس تعليم القيادة النسائية. وقال البسامي إنه لا توجد مواقف خاصة بالنساء، وما قام به أحد المراكز التجارية بتخصيص مواقف للنساء كان اجتهاداً، وتمت إزالة المواقف النسائية بالكامل.

وأضاف أوجدنا خلال الأشهر الماضية قاعدة معلومات ثرية جداً بحيث تمكننا من الرجوع لأي معلومة من خلال استخدام تقنية «GPS»، موضحاً أنه تم في الأشهر الماضية إنجاز 13 حملة توعوية من خلال شراكات اجتماعية أثمرت بشكل فعال. وبين مدير المرور أنه بتوجيه مباشر من وزير الداخلية تم تحقيق أغلب الأهداف التي عملنا عليها خلال الأربعة الأشهر الماضية بنسبة 100%، كما وصلنا بالعمل في الخطة الإستراتيجية للمرحلة النهائية ومن أهدافها تقليص عدد الوفيات المرورية وتطوير البنية التحتية وتعزيز ثقة الجمهور وذلك لتحقيق التميز المؤسسي.


وأضاف كان علينا الوقوف على التحديات التي كانت يمكن أن تواجه الإدارة العامة للمرور قبل الخوض في المشاريع التطويرية ومن تلك التحديات الحوادث الجسيمة، مدارس تعليم القيادة، قدرات بشرية وتقنية، توحيد السياسات ورضا المتعاملين.