تدريبات المنتخب الإنجليزي قبل مواجهة بنما.
تدريبات المنتخب الإنجليزي قبل مواجهة بنما.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
يخوض المنتخب الإنجليزي اختبارا سهلا، اليوم (الأحد)، حين يلاقي منتخب بنما ضمن مواجهات المجموعة السابعة لمونديال 2018، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا، ويضمن الفوز لإنجلترا التأهل رسميا لدور الـ 16 دون الدخول في حسابات معقدة.

يدخل منتخب إنجلترا المباراة وفي رصيده 3 نقاط حصدها من فوزه الصعب على منتخب تونس بهدفين لهدف، وجاء هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، ويعتمد مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت على طريقة 3 – 3 – 2 – 2، وركز المدرب الإنجليزي في التدريبات الأخيرة على اللاعبين ماركوس راشفورد وروبن لوفتوس-تشيك ليشاركا منذ بداية اللقاء بدلا من رحيم ستيرلينغ والمصاب ديلي آلي، وتأتي مشاركة راشفورد بعد إثباته لأحقيته باللعب أساسيا بعد العطاء الكبير الذي قدمه أمام تونس في الـ20 دقيقة الأخيرة التي شارك فيها، وإذا ما أراد المنتخب الإنجليزي التأهل فعليه خوض اللقاء بجدية وتقديم مستوى أفضل مما قدمه في اللقاء الأول أمام المنتخب التونسي.


أما منتخب بنما فقد قدم مستوى جيدا رغم مشاركته الأولى في المونديال لا سيما في الشوط الأول، الذي تمكن لاعبوه من الحفاظ على شباكهم نظيفة وذلك بفضل الطريقة الدفاعية الصارمة التي طبقوها في الملعب ولكن في الشوط الثاني نجح لوكاكو ورفاقه في هز الشباك 3 مرات. ويعتمد مدرب منتخب بنما على طريقة 4 – 3 – 2 – 1، ويبرز في بنما الحارس جايمي بينيدو وثنائي الدفاع توريس واسكوبار وامامهما غوميز.

ويأمل البناميون في تحسين صورة منتخبهم بعد الخسارة الثقيلة أمام بلجيكا وإثبات أحقيتهم بالوصول للمونديال لا سيما أنهم يرون أن الإنجليز أسهل من منتخب بلجيكا، إذ قال لاعب وسط بنما خوسيه لويس رودريجيز: إنَّ إنجلترا، لن تشكل نفس الخطورة الهجومية الكبيرة، التي شكلتها بلجيكا.