ضوئية من خبر «عكاظ» الذي نشرته في وقت سابق بشأن إطلاق المسابقة
ضوئية من خبر «عكاظ» الذي نشرته في وقت سابق بشأن إطلاق المسابقة
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@

تأكيداً لما نشرته "عكاظ"، أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون إطلاقها مسابقة "نجم السعودية" للمواهب الغنائية الجميلة في خمسة مناطق بالمملكة.

وبدأت اللجنة المنظمة استقبال المواهب الغنائية اليوم (السبت) في محافظة جدة، فيما حددت يوم الثلاثاء القادم لاستقبال المشاركين في أبها، وفي تاريخ الـ15 من الشهر الحالي سيتم استقبال المشاركين في الظهران، فيما حددت مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون بمنطقة تبوك مقراً لاستقبال المشاركين تاريخ 18 من الشهر الحالي، أما العاصمة الرياض فقد تم تحديد موعد استقبال المشاركين في 21 من شهر شوال الحالي.

وكانت "عكاظ" قد نشرت وفق مصادرها أن شركة إنتاج كبرى ستطلق برنامج يحمل اسم "نجم السعودية" لمسابقات المواهب الغنائية، وذلك بعد حصولها على تفويض من هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وأوضحت المصادر حينها أن الفنان محمد عبده سيترأس اللجنة التفيذية للبرنامج، وسيتم اختيار فنانين خليجيين آخرين للجنة التحكيم.

وأضافت أن اللجنة ستزور مناطق الرياض وجدة والدمام وأبها وتبوك، لاختيار المواهب الغنائية الراغبة في الاشتراك في البرنامج، على أن تُقام المنافسات النهائية في الرياض.

وبحسب ذات المصادر فإن البرنامج سينقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى ويتم خلالها عمل اختبارات لاختيار 30 مشاركاً من المناطق الخمس، الثانية يتنافس خلالها 30 مشتركاً في مجموعات لاختيار أفضل 10 أصوات، الذين بدورهم يتنافسون خلال المرحلة الثالثة في حلقات بث مباشر، يغادر أحدهم أسبوعياً بعد حصوله على أقل تقييم من الحكام وتصويت الجمهور.