نعمان أثناء لقائه مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي
نعمان أثناء لقائه مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم المرزوقي
-A +A
عباس الفقيه (الوجه) abbasalfakeeh@

عرضت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو لعودة أول خريج للجامعة بعد مضي 60 عام على تخرجه من الجامعة.

يقول مدير جامعة دار السلام في الهند حفيظ الرحمن محمد نعمان قرأت في الصحف في شهر أكتوبر من عام 1961 (1381هـ) أن جامعة فتحت أبوابها في المدينة المنورة باسم الجامعة الإسلامية، وتقبل الطلاب المسلمين من جميع سكان العالم، وتريد 15 طالبا من الهند، فقدمت طلبي وتم ترشيحي ضمن المقبولين والتحقت بها في شهر ديسمبر أي بعد شهرين فقط من إنشائها، وكانت تضم كلية واحدة فقط وهي كلية الشريعة و بها 100 طالب نجحوا في اختبار القبول ومن لم ينجح يلتحق بالمرحلة الثانوية وكان عددهم 150طالب، ويضيف الشيخ تتلمذت على يد مشايخ كبار مثل عبدالعزيز بن باز ومحمد أمين الشنقيطي.

وأضاف «تشرفنا بزيارتين للمغفور له الملك فيصل بن عبدالعزيز يرحمه الله في عامي 1964 و 1965، وكان تخرجنا في عام 1385هـ وحيث كان عدد الخريجين 5 طلاب فقط، بعد ذلك تم ابتعاثنا إلى نيجيريا للدعوة ومكثت بها 3 أعوام، وبعدها 5 أعوام في ماليزيا».

وأعرب عن سعادته بلقاء مسؤولي الجامعة اليوم، لافتاً إلى أن صعوبة المقارنة بين ما كانت عليه الجامعة وماهي عليه اليوم، حيث تغير كل شيء فيها.