-A +A
قبل ساعات من بدء سريان قرار قيادة المرأة السيارة في السعودية، تستنفر الجهات الحكومية والجهات المختصة، لتفعيل القرار وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتطبيق الأنظمة واللوائح المنظمة لقيادة المرأة السيارة.

وليس غريباً أن يترقب العالم هذا الحدث التاريخي، في عهد السعودية الجديدة، الطامحة إلى المستقبل في كل مجالاتها، فالثقة بشقائق الرجال موجودة في قلب القيادة لمنحها المزيد من الحقوق والمشاركة في بناء الدولة والاستئناس برأيها في كثير من الملفات التي أثبتت فيها خلال الفترة الماضية قدرتها على تخطي الصعاب ومواكبتها للمرحلة القادمة التي يراهن عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وفق مقولته الشهيرة «طموحنا يعانق عنان السماء».


والمتابع للمشهد السعودي، يجد أن المرأة السعودية، كاملة الأهلية ونجحت في كثير من المجالات العلمية والأدبية والمهنية، وخطت خطوات مميزة على المستويين المحلي والدولي.

قيادة المرأة السيارة ليس كل شيء في خطط القيادة الحكيمة التي تعمل على النهوض بالبلاد من النواحي كافة، فالمملكة باتت رقماً صعباً في المؤشر العالمي على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية وفق مشاريع طموحة دونت في رؤية 2030.