-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5532@
أكد رئيس منظمة سابراك الأمريكية سلمان الأنصاري لـ"عكاظ"، أن الإعلام القطري وظَّف مونديال روسيا 2018 في الهجوم على بعض الشخصيات السعودية، وتجاوز الهدف السامي من الرياضة في التقريب بين الشعوب إلى تصفية الحسابات وتنفيذ أجندات سياسية مسيئة للمملكة.

وأوضح أن نظام الدوحة حوَّل قنواته وإعلامييه وخلاياه الإلكترونية للنيل من المملكة في شخص رجل دولة مثل رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، لذا كان من الطبيعي أن تتحرك الأجهزة المعنية في المملكة لحماية المجتمع ومؤسساته، لافتاً إلى أن المملكة دولة قانون، وأن مؤسساتها مصونة بموجب قوانينها وتشريعاتها.


وأشار إلى أن اتخاذ إجراءات ضد كل من يخالف هذا القانون أو ينال من هذه المؤسسات أو المجتمع يخضع للعقوبات التشريعية التي تراها الدولة، عوضاً عن وجود اتفاق أممي يعاقب الدول والمنظمات والجهات التي تتبنى خطابات تحريضية ضد غيرها، سواءً كانت منصة الخطاب إعلامية أو سياسية أو إجراءية.

وبيَّن أن المملكة بصفتها عضو فاعل في منظمة الأمم المتحدة وما ينبثق منها من هيئات أو جمعيات، فإنها تلتزم بكل هذه المواثيق والقوانين سواءً على المستوى المحلي أو الدولي، وحق سيادي لها حماية مجتمعها من هذه الخطابات حفظاً لأمنها وأمن مواطنيها، لما قد تسببه هذه المنصات من إحداث فتنة نتيجة ما تبثه من معلومات مغلوطة وإشاعات تعمل على تقويض وحدة المجتمع.