-A +A
متعب العواد (موسكو) Motabalawwd@
تحولت نقاط بيع الصحف اليوميّة في شوارع موسكو التجارية منها والسياحية لبيع أهم إصدارات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي ظهر في نسختين جديدتين ومختلفتين عن النسخ الماضية من حيث الشكل والألوان.

وظهر الكتاب الرسمي لكأس العالم باللون الأحمر نسبة لشعار البلد المستضيف روسيا، واحتوى على تاريخ المدن الروسية التي تستضيف المجموعات، وتاريخ كل منتخب مشارك وأبرز نجومه وتاريخهم المؤثر في تأهل منتخباتهم نحو المونديال، إضافة لاستعراض تاريخ البلدان المشاركة بشكل مختصر، كأهم العواصم والمدن، ومشواره في القارة المتأهل منها نحو روسيا 2018.


وخصص «فيفا» في كتابة الرسمي صفحتين عن المنتخب السعودي الأول وأبرز نجومه الذين ساهموا في انتصاراته على مدار الأعوام الماضية، فقدم مهاجم المنتخب السعودي محمد السهلاوي كأبرز مهاجم سعودي قادم من آسيا، ومساهمته في تسجيل الأهداف للمنتخب في التصفيات المؤهلة واعتماد المدربين على موهبته.

كما وضع مدافع المنتخب أسامة هوساوي بجانب السهلاوي كأبرز مدافع آسيوي مع منتخب بلاده، إضافة لمدرب المنتخب السعودي الحالي الأرجنتيني خوان بيتزي.

ويُباع الكتاب الرسمي في أسواق ومتاجر موسكو والمدن التابعة لها بـ 500 روبل تعادل بالريال السعودي 60 ريالا.

كما أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم كتاب ملف حقائق كأس العالم في روسيا 2018، استعرض من خلاله ملف حقائق نجوم المنتخبات العالمية المشاركة، إذ تصدر لاعبو المنتخب السعودي الأول محمد السهلاوي ويحيي الشهري حقائق فيفا في نجوميتهم مع منتخب بلادهم وفِي القارة الصفراء، وتاريخهم في كرة القدم.

وجاء دخول نجوم المنتخب السعودي الثلاثة في الكتاب الرسمي لفيفا وكتاب حقائق فيفا في مونديال روسيا 2018، تأكيداً على مسيرة نجوم منتخبنا في القارة الآسيوية.