-A +A
عكاظ (القاهرة)
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية الأستاذ أسامة بن أحمد نقلي، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يملك رؤية وحنكة عصرية أسهمت في القيام بالعديد من الإصلاحات التي اختصرت الزمن وحققت العديد من الإنجازات خلال فترة وجيزة وضعت المملكة العربية السعودية في مقدمة دول العالم وفي قلب السياسة الدولية.

ونوه السفير نقلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" بمناسبة مرور عام على تولي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولاية العهد بالدعم الكبير والتوجيهات السديدة التي حظي بها سموه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمسير نحو المستقبل المشرق الذي رسمته الرؤية الحكيمة للأمير محمد بن سلمان، وهي رؤية المملكة 2030، التي تسعى للتطوير والتغيير والشفافية في جميع المجالات ".


ورأى أن الرؤية الحكيمة لسموه تقوم على التنوع في مصادر الدخل، ورفع كفاءة الاقتصاد الوطني وتنوّع مداخيله، وتعزيز كيانه لمواجهة التقلّبات الاقتصاديّة، والتحدّيات الإقليميّة، والتحوّلات السياسيّة، وتفعيل دور المواطن وإعطاء دور للمرأة السعودية ومكافحة الفساد ومحاربة الفكر المتطرف ونشر الإسلام الوسطي.

وشدد سفير المملكة لدى مصر، على أن ولي العهد يعمل على تحقيق الأهداف والرؤى والمبادرات التي تهدف إلى جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة وتسريع التطور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، والارتقاء كذلك بجودة الحياة وتحسينها، مع التمسك بتعاليم وثوابت الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

وأشار السفير أسامة نقلي إلى ما حققته المملكة خلال فترة وجيزة على الصعيد الخارجي من منجزات كبيرةً ونجاحات قياسية في بناء المواقف والتحالفات، وعقد الاتفاقيات المتعددة، وفرض حضور المملكة على مسرح السياسة الدولية في القضايا الإقليمية والدولية الأمر الذي عزز مكانة المملكة في الخريطة الدولية.

ورفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي باسمه ونيابة عن منسوبي السفارة ومكاتبها وملحقياتها الفنية والطلبة والمقيمين، التهاني والتبريكات لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة مرور عام على توليه ولاية العهد.