صراع أسترالي دنماركي على الكرة.
صراع أسترالي دنماركي على الكرة.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
خرجت أستراليا بنقطة وحيدة أمام الدنمارك بعد التعادل بهدف لكل منهما تقدمت الدنمارك بهدف عالمي للنجم كريستيان ايركسن في الدقيقة السابعة، ورد عليه قائد أستراليا ميلي جيديناك من نقطة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو وذلك في الدقيقة 35 من الشوط الأول.

منذ بداية اللقاء ظهر واضحا رغبة الدنماركيين لحسم المباراة منذ البداية وكان لهم ما أرادوا وذلك بعد مرور سبع دقائق فقط من عمر المباراة، عندما مرر نيكولاي جيرجيسون كرة ذكية جميلة لزميله كريستيان ايركسن داخل منطقة الجزاء الأسترالية وتعامل معها ايركسن بشكل مثالي عندما سددها بيسراه مباشرة تجاه منتصف المرمى الأسترالي وكانت قوة الكرة وسرعتها أسرع من ردة فعل الحارس الأسترالي رايان الذي لم يستطع ردها لتعلن عن الهدف الأول للدنمارك.


في الدقيقة 35 رفض الحكم الإسباني أنطونيو لاهوز احتساب ركلة جزاء لأستراليا بعد أن لعب ماثيو ليكي كرة رأسية ارتطمت بيد يوسف بولسن ولكن تم استدعاء الحكم من قبل حكام تقنية الفيديو لمشاهدة اللقطة، وبالفعل تراجع عن قراره واحتسبها ركلة جزاء لأستراليا ومنح اللاعب الدنماركي يوسف بولسن بطاقة صفراء، وتقدم كالمعتاد قائد أستراليا ميلي جيديناك الذي لم يتأثر بحركات الحارس كاسبر شمايكل، ووضع جيديناك بيمينه على يمين الحارس كهدف تعادل لأستراليا.

وفي الشوط الثاني ارتفع الرتم الفني للمباراة وكاد منتخب الدنمارك ان يتقدم مجددا بعد انطلاق يوسف بولسن من الجهة اليمنى ورغم تعرضه للإعاقة إلا أن الكرة وصلت لزميله سيستو الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها ذهبت لضربة مرمى للمنتخب الأسترالي، الذي رد بعرضية ولا أجمل من اندرو نابوت ولكن المدافع سيمون أبعدها برأسه قبل أن تصل لماثيو ليكي. وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أبدع الحارس الدنماركي شمايكل وأبعد كرتين خطيرتين لأستراليا، ليستمر التعادل إلى أن أعلن الحكم نهايتها.