-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_policy@
قتل 32 إرهابيا خلال الأيام الماضية في العمليات التي باشرها الجيش المصري في سيناء لملاحقة تنظيم «داعش» الإرهابي، بحسب ما أعلن الجيش المصري في بيان أمس (الخميس).

وأوضح الجيش في البيان الرقم 24 منذ بدء عملية «عملية سيناء 2018» والذي نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش على موقع فيسبوك، أن العمليات الهادفة إلى تطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب أسفرت خلال الأيام الماضية عن مقتل 32 إرهابيا من عناصر ولاية سيناء (داعش)، مضيفا أنه تم القبض على 12 إرهابيا آخرين والعثور على أسلحة وذخائر أثناء مداهمة أوكار ومخازن تابعة للإرهابيين. ومنذ 2013، تخوض قوات الأمن وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات إرهابية بينها تنظيم «داعش» المسؤول عن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.


من جهة آخرى، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس (الخميس) توجيهات بفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة في الاتجاهين لمدة شهرين متتاليين، لتخفيف الأعباء عن أهالي القطاع، ولنقل الاحتياجات اللازمة للشعب الفلسطيني، وسفر الحالات الإنسانية وعودة العالقين من الجانب المصري وكانت القاهرة قد أعلنت في 18 مايو الماضي فتح المعبر طيلة أيام شهر رمضان.