وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة مرور عام على اختياره ولياً للعهد.

وأكد آل الشيخ في تصريح بهذه المناسبة أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين نهضة حضارية مميزة، وحراكاً تنموياً فريداً من نوعه، نتيجة السياسات والإجراءات الاستثنائية التي أمر بها للرفع من أداء أجهزة الدولة في مختلف القطاعات، ومنها قرار إنشاء مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.


وقال: إنه منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين نقل المملكة من تطور إلى تطور في وقت قياسي من خلال منظومة تطوير لهيكلة أجهزة الدولة وخططها، بهدف صناعة مستقبل أكثر إشراقاً لهذه البلاد المباركة، التي حباها الله بثروات كبيرة طبيعية وبشرية، والمضي قدماً لمزيد من التطور والرخاء لهذه البلد وشعبها الكريم.

وعد معاليه رؤية المملكة 2030 التي أعلنها ولي العهد، وثيقة وطنية تنموية شاملة تسعى لتحقيق الرفعة للوطن، مؤكدا أنه عمل بكل جد واقتدار، لتحقق المملكة الكثير من الإنجازات في وقت قياسي لتصل إلى مصاف الدول الكبرى على جميع الصعد الاقتصادية والتنموية والسياسية.

ونوه بما حظيت به وزارة الشؤون الإسلامية من نصيب وافٍ من اهتمامه وعنايته، لاسيما ما يتصل بالتأكيد على وسطية الإسلام واعتداله، ومحاربته للأفكار المتطرفة والمنحرفة، والإرهاب بمختلف صورة وأشكاله.

وأشار الدكتور آل الشيخ إلى الجهود التي تأتي ضمن إطار رؤية 2030 لاجتثاث منابع الفساد، بوصفها آفة وأهم الأسباب لهدر الأموال والطاقات، وقتل المواهب ومحاربة سير عجلة التنمية، فكانت عمليات محاسبة المفسدين سمة جلية للنهوض بالعملية التنموية.

وسأل الله في ختام تصريحه للقيادة الرشيدة التوفيق والسداد، وأن يديم على المملكة أمنها واستقراراها وتقدمها وازدهارها.