-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
اشتدت وتيرة المعارك، أمس (الثلاثاء) بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أكد مصدر عسكري في محور صعدة لموقع «سبتمبر نت» الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن معارك عنيفة اندلعت أمس إثر محاولة فاشلة للميليشيا الانقلابية لاستعادة مواقع مهمة بالقرب من كتاف والمرتفعات الجبلية على الخط الرابط بين كتاف والفرع.


وأوضح أن الميليشيا تكبدت خلال المعارك خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما استعاد أبطال الجيش كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالتحالف العربي، حررت تلك المواقع في أبريل الفائت من قبضة الميليشيا، وتحاول الميليشيا استعادة بعض المواقع لكن محاولاتها تبوء بالفشل وسط تقدمات متسارعة لقوات الجيش باتجاه مركز المحافظة.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تعزيزات للميليشيا خلف مركز مديرية باقم أقصى شمالي محافظة صعدة، أسفرت عن تدمير عربة قتالية ومصرع من كانوا على متنها.

كما شنت المقاتلات غارات أخرى على تجمعات الميليشيا في منطقة مندبه، وآل صبحان وآل مجدع، بمديرية باقم.

وفي مديرية رازح، استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين جويتين مواقع الميليشيا في منطقة الأزهور غرب صعدة، وغارتين في منطقة الغور بمديرية غمر، بينما شنت ثلاث غارات على مديرية الظاهر جنوب غرب المحافظة.

واستهدفت المقاتلات بست غارات جوية مواقع متفرقة لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية حيدان جنوب صعدة.