حسن خليفة
حسن خليفة




صالح خليفة
صالح خليفة
-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) abomroan999@
تحدث المدرب الوطني ولاعب المنتخب سابقا أحمد الحميد عن لقاء اليوم الذي سيجمع بين منتخبنا ومنتخب الأوروغواي بأنه يجب على لاعبي الأخضر مسح الصورة التي ظهروا بها أمام المنتخب الروسي في افتتاح البطولة، التي لم يكن يتوقعها أكثر المتشائمين لهزيمة المنتخب بهذه النتيجة القاسية، وقال الحميد: إذا أراد اللاعبون تحقيق الفوز فعليهم الظهور بمستوى مميز واللعب بروح عالية حتى نهاية المباراة، وهذا هو المتوقع منهم بإذن الله، وقال: أتمنى أن يلعب المدرب بيتزي بخطة 4/‏5/‏1 بوجود محور دفاعي ثابت، حتى يخفف الضغط على قلبي الدفاع. وتابع: المدرب بيتزي لديه أخطاء في المباراة السابقة يجب معالجتها في مباراة اليوم، بداية بالحارس عبدالله المعيوف وكان الأجدى الزج بالمسيليم أو العويس، ويجب أن يلعب بيتزي بمحور ثابت أمام قلوب الدفاع، والبداية بالمقهوي والمولد مكان الشهري والجاسم، اللذين أرى بأنهم أجهز فنيا وبدنيا. واختتم حديثه: الأخضر يجب أن يكون حاضرا ذهنيا وبدنيا، وألا تؤثر عليهم النتيجة القاسية من المنتخب الروسي.

فيما قال المدرب الوطني حسن خليفة: يجب أن تكون الروح هي عنوان مباراة اليوم، وفي المباراة السابقة كان الفريق مفككاً فنياً، وإذا أراد الفريق تحقيق نتيجة إيجابية فعليه معالجة جميع الأخطاء التي وقعت من الفريق أمام روسيا، واللعب بواقعية وتقديم كل ما يملك من إمكانات فنية وهو جدير بذلك، مطالبا المدرب بيتزي بأن يميل للخطة الدفاعية أكثر، وأن يزج باللاعب فهد المولد في المقدمة لاستغلال السرعة التي يمتاز بها، إضافة إلى استبدال الحارس عبدالله المعيوف بمحمد العويس، لأن النتيجة الكبيرة قد تؤثر عليه فنيا. وختم حديثه: سلاح الفريق في لقاء الليلة هي الروح واللعب بشكل متوازن.


من جهته، أكد لاعب المنتخب سابقا والمحلل الرياضي صالح خليفة أننا سنقف مع منتخبنا في لقاء اليوم وسندعمه بكل ما نستطيع. وتابع: لن أكون قاسيا في النقد على لاعبي الأخضر بسبب المستوى غير المقنع في لقاء روسيا. وأضاف: لدي تفاؤل بأن يقدم الأخضر مباراة كبيرة ويحقق نتيجة مرضية، وعلى لاعبي المنتخب عدم التفكير في اللقاء الماضي، والتركيز بشكل كبير داخل أرضية الملعب، وذلك من أهم الأسباب التي ستجعل الفريق يتجاوز صدمة مباراة الافتتاح. وأضاف هناك أخطاء وقعت من الجهاز الفني واللاعبين في المباراة السابقة يجب معالجتها وعدم الوقوع بها في لقاء اليوم، مطالبا المدرب بيتزي بالتوازن داخل الملعب، ووجود فهد المولد منذ بداية المباراة في الهجوم، وخيبري في محور الدفاع، إذا أراد المدرب تقديم أداء مقنع، معتبرا أن المواجهة صعبة ومفصلية فإما الاستمرار في المنافسة في حال الفوز أو الخروج من دور المجموعات في حال الخسارة.