-A +A
«عكاظ» (الحديدة)
سيطر الجيش الوطني اليمني اليوم (الثلاثاء)، على خط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية على الطريق الرابط بين محافظتي الحديدة و صنعاء عقب ساعات من تحرير مطار الحديدة ومناطق واسعة جنوبي المدينة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح صحفي لموقع «سبتمبر نت» الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات من اللواء الثاني عمالقة نفذت عملية التفاف على تجمعات الميليشيا شرقي مطار الحديدة، تمكنت خلالها من السيطرة على أجزاء واسعة من الخط العام «كيلو 16» والذي من شأنه عدم السماح بوصول تعزيزات لها من صنعاء.


وأكد المصدر أن قوات الجيش اليمني استطاعت اجتياز مصنع يماني وكيلو (7) ويفصلها عن مفرق كيلو (16) المؤدي إلى محافظتي تعز وصنعاء قرابة 4 كيلومترات.

وتكمن أهمية مفرق «كيلو 16” المؤدي إلى منطقة»مناخه” في محافظة صنعاء ومديريتي بيت الفقيه وزبيد، والسيطرة على خط الحديدة- صنعاء بشكل كلي من شأنه منع وصول أي تعزيزات قادمة للميليشيا.

من جهة ثانية لقي 15 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون بنيران قوات الجيش، إثر محاولة تسلل فاشلة قامت بها مجاميع من المليشيا في مديرية الدريهمي.

بالتزامن مع ذلك استكملت قوات الجيش تحرير منطقة المنظر جنوبي محافظة الحديدة عقب معارك ضارية تكبدت خلالها الميليشيا خسائر بشرية كبيرة، بالإضافة إلى تدمير عدد من آلياتها.

وبفعل الضغط العسكري للجيش اليمني من الاتجاه الجنوبي للحديدة تفّر عناصر المليشيا إلى وسط المدينة بحسب الأهالي الذين أكدوا بأن الميليشيات تمنعهم من مغادرة المدينة وعلى إثر هذا تعرض عناصر الميليشيا حياة المواطنين للخطر من خلال استخدامهم دروعاً بشرية.