-A +A
«عكاظ» (موسكو)

اعتبر مدرب المنتخب السعودي خوان بيتزي مباراة الأوروغواي غداً (الأربعاء) في الجولة الثانية من مباريات كأس العالم فرصة سانحة ليظهر المنتخب بصورة جيدة وتغيير الصورة السابقة التي ظهر عليها المنتخب، لافتاً إلى أن الظهور الأول للمنتخب لم يكن متوقعاً.

وأكد بيتزي في المؤتمر الصحفي له برفقة اللاعب تيسير الجاسم وذلك بملعب روستوف أرينا، للحديث عن مباراة الأوروغواي أن المنتخب سيلعب بكل قوة ليبرهن على قدرته بالفوز والمنافسة في المباراة، مضيفاً «واثقون من قدراتنا ومهاراتنا».

وأوضح بيتزي أن بعثة المنتخب لم تشعر بالخوف أمس في حادثة الطائرة، قائلاً «نحن نثق بالتجهيزات، وكنّا وقتها أكثر هدوء».

وقال بيتزي:«يجب أن نبرهن على مهاراتنا الفردية، لدينا القدرة على المنافسة، يجب أن ننافس الخصم بنفس الطاقة والحيوية المطلوبتين».

وأشار بيتزي إلى أن المباريات تختلف من مباراة لأخرى، وغدا سنلعب أمام منتخب قوي هجومياً، وسنعمل بشكل أفضل على الخروج بنتيجة إيجابية، معربا عن ثقته بتقديم نتيجة إيجابية غداً.

من جهته، أعرب اللاعب تيسير الجاسم باسمه وباسم زملائه عن حزنهم على نتيجة المباراة الأولى ضد روسيا، مؤكداً السعي لإثبات أن مقدرتهم على اللعب بشكل أفضل. وقال «همنا هو إسعاد الشعب السعودي».

وأضاف الجاسم «عالم كرة القدم قابل لكل شيء، تعرضنا لضغوطات أكبر، يجب أن ننسى سريعًا لأن أمامنا مباراة هامة، فنحن نسعى لإسعاد الشعب السعودي».

وتابع الجاسم: «تعودنا أن نلعب في درجات حرارة مرتفعة، ولكن هذا الأمر لن يؤثر علينا، منتخب الأوروغواي لعبنا ضده ولكن الأمر الأهم لدينا أن نقاتل بصورة أكبر من أجل بلادنا».