-A +A
منال الكاشري (مكة المكرمة) okaz_online@
دشن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي الحازمي صباح اليوم (الثلاثاء)، فعاليات الحملة الصيفية لمحو الأمية (بنات) والتي تقام في عدد من المراكز والقرى النائية شمال وشرق محافظة الليث والتي تستمر لمدة شهرين.

وأقيم حفل التدشين بمقر المركز الرئيسي بقرية المجيرمة، بتشريف المساعدة للشؤون التعليمية «بنات» هديه البركاتي، وبحضور مديرة تعليم الكبار بجدة مساعدة المديرة التنفيذية للحملة أمونه عجلان، إضافة إلى معلمات الحملة وأكثر من 125 دارسة من أهالي القرية.


وقال مدير التعليم في كلمة ألقتها نيابة عنه المساعدة للشؤون التعليمية: «إن مثل هذه الحملات تعكس اهتمام حكومتنا الرشيدة بنشر العلم وتهيئة فرص التعليم لكل من يحتاج إليه مهما كان عمره أو موقعه، وأكدت رؤيتنا الوطنية 2030 أن المرأة عنصر مهم من عناصر القوة وأنها نواة المجتمع وحاضنة الأجيال ومدرستها الأولى، وبالعلم ستحقق وعيا ذاتيا واجتماعيا».

وعبر عن شكره وتقديره للفريق التنفيذي للحملة على جهوده في التخطيط والإعداد والتجهيز لتحقيق انطلاقة ناجحة للحملة، كما أثنى على جهود كافة الأجهزة الحكومية والمجتمعية المشاركة.

من جهتها، قدمت المساعدة للشؤون التعليمية شكرها للحاضرات، مؤكدة دور المعلمات الحيوي في نجاح فعاليات الحملة باعتبارهن المحور الرئيسي في تقديم الخدمات التعليمية للدارسات بما يضمن بإذن الله محو أميتهن ومدهن بالعلوم والمعارف والكفايات والخبرات اللازمة، وتحقيق استفادتهن الكاملة من كافة برامج الحملة.

بدورها، رحبت المديرة التنفيذية للحملة ورئيسة قسم تعليم الكبار (بنات) بتعليم الليث فوز العرادي بالحاضرات، ثم قدمت الشكر لوزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة لتعليم الكبار (بنات) على جهودها في خدمة تعليم الكبار وتثقيف هذه الفئة من الناحية التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية والزراعية، تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال مبادرة التعليم مدى الحياة (استدامة) والتي تعتبر إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020.

وبينت أن هذه الحملات تعتبر انتقائية مركزة في الأماكن النائية في أرجاء المحافظة، وتستهدف الأميات من لا يجدن القراءة والكتابة وتجاوز عمرهن سن القبول في مدارس التعليم العام لمدة 60 يوما.

واشتمل برنامج الافتتاح على ورشة عمل عن أهمية الوقت وكيفية استغلاله ويعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع، خصوصا في أوقات الإجازة الصيفية، قدمتها مشرفة النشاط بالحملة مزنة البركاتي، والتي أكدت أن برنامج الحملة يعتبر من الفرص الواجب استغلالها لأهمية ما يقدم فيها من فوائد متعددة، كما حثت جميع الدراسات على ضرورة الانتظام بها.

وصاحب الافتتاح برنامج معايدة تخلله تبادل التهاني والتبريكات بعيد الفطر السعيد، والعديد من المناشط الترفيهية.