المنطقة الشرقية تصدرت أكثر المناطق ترخيصا للمشاريع الجديدة.
المنطقة الشرقية تصدرت أكثر المناطق ترخيصا للمشاريع الجديدة.
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
كشف رصد أجرته «عكاظ» أن وزارة الإسكان رخصت لـ 20 مشروعا سكنيا عبر موقعها الإلكتروني الخاص بالبيع أو التأجير على الخريطة «وافي»، وسيتم البدء بتنفيذ تلك المشاريع خلال الفترة القادمة.

وتصدرت المنطقة الشرقية قائمة المشاريع المرخصة والمزمع تطبيقها خلال الفترة القادمة، بواقع ستة مشاريع؛ خمسة منها في مدينة الدمام، وواحد في مدينة الأحساء، فيما حلت منطقة مكة المكرمة ثانيا كأكثر المناطق الحاصلة على تراخيص إقامة مشاريع سكنية لم يتم البدء في تنفيذها، عبر استعدادها إطلاق أربعة مشاريع؛ اثنان منها في مكة، ومشروع في كل من مدينتي «جدة، والطائف».


وتستعد الوزارة لإطلاق ثلاثة مشاريع في منطقة عسير، ومثلها في منطقة تبوك، ففي منطقة عسير سيتم إطلاق مشروعين في مدينة خميس مشيط، وآخر في أبها، أما في منطقة تبوك سيتم إطلاق ثلاثة مشاريع في مدينة تبوك.

وجاءت الرياض كخامس أكثر المناطق استعدادا لاستقبال مشاريع خلال الفترة القادمة، إذ تتهيأ الوزارة لإطلاق مشروعين أحدهما في الرياض، والآخر في الخرج.

فيما سيتم إطلاق مشروع وحيد في منطقة المدينة المنورة بمدينة رابغ، وآخر في منطقة ومحافظة جازان.

وخلت قائمة الوزارة من المشاريع المرخص لها والتي لم يبدأ تنفيذها في مناطق «الباحة، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، حائل، نجران».

وأفصحت الوزارة عن وجود 19 مشروعا للبيع والتأجير على الخريطة مكتملة نهائيا، فيما تم البدء بتنفيذ 24 مشروعا موزعة على مناطق المملكة، وكشف موقع «وافي» أن هناك ثلاثة مشاريع تم إيقاف العمل بها «مؤقتا»، 2 منها في الرياض، وآخر في مدينة جدة.

يذكر أن وزارة الإسكان، أعلنت خلال هذا الأسبوع عن مستفيدي الدفعة السادسة من برنامج «سكني» لعام 2018، وبلغ عددهم 23,769 مستفيدا، ما بين طالبي الأراضي المجانية، والقروض العقارية والوحدات السكنية تحت الإنشاء، وأكدت الوزارة أن عدد الوحدات السكنية تحت الإنشاء للمستفيدين بلغ عددها 8,150 وحدة سكنية.