-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
يبدو أن كرة ثلج «تسييس قناة بي إن سبورت للرياضة» بدأت تكبر وتدحرج، ما يضع القناة القطرية في مأزق، عقب رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول استغلال شبكة قنوات bein sports القطرية (الجزيرة سابقا) لامتلاك حقوق نهائيات كأس العالم 2018 في الشرق الأوسط لتمرير رسائل سياسية تهدف للإساءة للمملكة وقياداتها. وتأتي خطوة الاتحاد السعودي احتجاجاً على استمرار القناة القطرية على التحريض وإثارة الكراهية بين الجماهير والشعوب في المنطقة، وامتدادا لتجاوزاتها المستمرة وتوظيفها لأغراض سياسية بعيدة كل البعد عن الرياضة.

ولفت الاتحاد السعودي لكرة القدم في الشكوى التي أرسلها للفيفا إلى التعاطي الإعلامي السياسي المرفوض الذي قامت به القناة بعد مباراة المنتخب السعودي ونظيره الروسي في افتتاح المونديال من قبل مقدميها ومحلليها ونقادها، وهو ما يتنافى مع قوانين الاتحاد الدولي التي تشدد على وجوب النأي بالرياضة عن السياسة.


ودعا الاتحاد السعودي، في بيان له أمس (الإثنين) الاتحاد الدولي في شكواه إلى اتخاذ العقوبات اللازمة والمشددة تجاه القناة القطرية وإلغاء حقوق النقل حماية للنظام، وتجنيباً لاستغلال الرياضة في أهداف سياسية مغرضة تشوه اللعبة وتضرب في أخلاقياتها.