-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

طمأن الاتحاد السعودي لكرة القدم المواطنين ومشجعي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، على سلامة أفراد بعثة المنتخب الوطني، بعد عطل فني في أحد محركات الطائرة التي هبطت مساء اليوم (الاثنين) في مطار «روستوف أون دون».

وأفاد الاتحاد السعودي لكرة القدم كافة المتابعين للمنتخب الوطني بوصول أفراد البعثة مساء اليوم (الاثنين) إلى مدينة روستوف أون دون لمواجهة منتخب أوروغواي، حيث يوجدون حاليا في مقر إقامتم في السكن المخصص لهم، وأن ما تم تداوله عن وجود حريق لا يعدو سوى حدث عارض.

كما أفاد بأن طائرة المنتخب الوطني التي أصابها عطل فني لا تتبع لشريكه «الخطوط الجوية السعودية»، وإنما هي طائرة تم تأمينها بواسطة اتحاد النقل الجوي الدولي IATA للمنتخبات المشاركة في المونديال من قبل اللجنة المنظمة.

من جهتها، أوضحت الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الطائرة التي تعرضت لعطل فني في أحد محركاتها مساء الاثنين 4 شوال 1439 الموافق 18 يونيو 2018، وعلى متنها أفراد بعثة المنتخب الوطني السعودي المشارك في كأس العالم، ليست تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية، بل تتبع لشركة طيران روسية، والتي تم تأمينها من قبل الفيفا، لنقل أفراد المنتخب السعودي، من "موسكو" إلى "روستوف".

وحمدت الخطوط الجوية العربية السعودية، المولى عز وجل على سلامة البعثة السعودية، ووصول كافة أفراد المنتخب الوطني بسلام وطمأنينة إلى مقر إقامتهم.

وكانت صور ومقاطع فيديو أظهر تعرض أحد محركات الطائرة التي تقل المنتخب لحريق قبل لحظات من هبوط الطائرة، إذ هبطت الطائرة بسلام على أرض المطار دون أي أذى.