وزارة التعليم
وزارة التعليم
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أعلنت وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية فتح باب التقديم على الوظائف التعليمية للمعلمين، بدءا من الساعة التاسعة صباح غد (الاثنين)، وحتى الثانية عشرة مساءً من يوم الأحد العاشر من شهر شوال الجاري، وذلك عبر نظام جدارة الإلكتروني https://www.mcs.gov.sa، مشددة على المتقدمين التأكد من صحة البيانات، داعية إلى تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.

كما دعت الوزارة المتقدمين إلى تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم أو المتقدمة من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة.


وأوضحت الوزارة أنه يمكن لأي متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب، والاحتفاظ به، إذ لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية أو وزارة التعليم دون إرفاق ملخص الطلب على أن يسبق تاريخ طباعته تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن الذين لا تتفق مقررات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية؛ لأن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم أو المتقدمة وفقا للمفاضلة.

وكشفت وزارة التعليم أنه يشترط للمتقدم والمتقدمة للوظائف التعليمية أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس، اجتياز اختبار كفايات العام والتخصص، مناسبة الدرجة العلمية والتخصص المواد التعليمية المعلنة، معادلة المؤهل من خارج المملكة، وألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخولها موازٍ للدرجة العلمية الحاصل عليها.