-A +A
"عكاظ" (النشر الالكتروني)
أكدت مصادر عسكرية وطبية في اليمن اليوم (الأحد)، مقتل وإصابة العشرات من ميليشيات الحوثي الإيرانية في مواجهات مع الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية في محيط مطار الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقاً لـ «سكاي نيوز عربية».

وذكرت المصادر، أن معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية في محيط المطار، حيث أعلنت ألوية العمالقة أن قواتها اقتحمت أسوار المطار من الجهة الجنوبية الغربية وسيطرت على أجزاء منه، فيما تفرض قوات الجيش اليمني حصاراً على المتمردين الذين يتحصنون داخل مبنى المطار الذي أضحى بحكم المسيطر عليه.


وتقدمت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بإسناد ومشاركة من تحالف دعم الشرعية في اليمن، شرقاً باتجاه الكيلو 16، لتجاوز المطار والتقدم من الجهة الشرقية نحو ميناء الحديدة.

ودكَّت مقاتلات التحالف العربي تحصينات المتمردين في حرم المطار والمناطق المحيطة به، وشنَّت غارات على موقع الدفاع الساحلي بالجبانة بمديرية الحالي، كما دمرت أهدافاً متحركة للمتمردين في الكيلو 16 بضواحي مدينة الحديدة.

وشهد المدخل الجنوبي الغربي لمركز مديرية الدريهمي معارك عنيفة وقصفاً عنيفاً لمقاتلات التحالف استهدف تعزيزات للحوثيين شرقي المديرية.

وما زالت قوات الجيش والمقاومة اليمنية تفرض حصاراً خانقاً على جيوب الميليشيات داخل مركز المديرية.