نادر العنزي (تبوك - هاتفياً، عمّان)
كشفت عائلة أردنية لـ«عكاظ» سِر تسمية طفلتها ذات الـسبعة أشهر باسم «السعودية»، مشيرة إلى أنها تلقت عروضا مالية من خارج الأردن لتغيير الاسم إلا أنها رفضت. وقالت نادية السرحان والدة «السعودية»، إن عشقها للشعب السعودي والقيادة السعودية كان دافعاً أساسياً لتسميتها بهذا الاسم.

وأوضحت نادية التي تسكن بمحافظة المفرق (80 كم) عن العاصمة الأردنية عمّان، أن الاسم كان في البداية مستغرباً بين الأقرباء والأصدقاء، لافتة إلى أن جميع معارفها معجبون بالاسم، وأخذت شهرة واسعة في محافظتهم. وتابعت «منذ عرفنا أنني حامل ببنت، قررت وزوجي أن نسميها «السعودية»، وعند الولادة خرج زوجي وسجلها رسمياً بهذا الاسم، مشيرة إلى أنها سنوياً تزور وعائلتها الحرمين الشريفين».

وأضافت بلهجتها الأردنية «أقسم بالله أني أعشق إشي اسمه السعودية عشق لا يوصف وسمينا بنتنا (السعودية) حباً بالملك سلمان وولي عهده والشعب السعودي الشقيق، الله يديم الأمن والأمان والاستقرار ع الأردن والسعودية». مؤكدة أن مواقف المملكة مع الأردن لا تعد ولا تحصى، مستشهدة بآخرها «فزعة» الملك سلمان في إنقاذ الأردن من أزمتها الاقتصادية. ونوهت بأن الشعبين السعودي والأردني تربطهما علاقة الأخوة والجوار، ولا يمكن لكائن من كان أن يشكك بها.