«عكاظ» (جدة)
تتيح «عكاظ» للجماهير الرياضية فرصة مشاهدة بطولة كأس العالم التي تنطلق منافساتها في روسيا اليوم، ومتابعة مشاركة الأخضر فيها، من خلال أجواء توافرت فيها كل وسائل الإثارة والتشويق، عبر شاشة عملاقة تنقلك إلى وسط الحدث وأنت في مدينة جدة، في قاعة سوق «عكاظ» بالمجمع الصحفي في حي الرحاب، بالتعاون مع مؤسسة SA7 EVENT. وحرص المنظمون على توفير طرق مبتكرة غير تقليدية، في القاعة لإدخال المشاهد أجواء المباريات، وكأنه يتابعها وهو في مدرج ملعب موسكو، أو سان بطرسبرغ، أو سامارا، أو فولغوغراد.

وأكد مدير عام مؤسسة SA7 EVENT المهندس عبدالله بن حسن سندي، حرصهم على مؤازرة الأخضر في مشاركته المونديالية عبر إقامة هذا المشروع الذي يعنى بالشباب من الجنسين، ويعوض من لم يستطع منهم السفر إلى روسيا، بنقل الفعاليات العالمية إليه في جدة، عبر شاشة عملاقة متطورة، مشيرا إلى أن الفعاليات تستمر طيلة فترة المونديال التي تزيد على شهر.

وذكر سندي أن نقل كأس العالم من «عكاظ» يرافقه العديد من الفعاليات الجانبية التي توفر للأسر الإثارة والمتعة والفائدة، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك وإجازة الصيف، منها إقامة جناح تنظمه الشركة السعودية للكهرباء لتثقيف المرأة بقيادة السيارة، وتعليمات المرور، عبر أجهزة المحاكاة، إضافة إلى تنظيم معرض يسوق منتجات مختلفة، مع تخصيص ساحة واسعة لألعاب الأطفال والأطعمة.

وأشار سندي إلى أن الفعاليات لم تغفل جانب الفنون، إذ منحت الزوار مساحة واسعة لممارسة الفن التشكيلي عبر الاستعانة بفريق جلوريس، بقيادة الفنانة التشكيلية غادة بصراوي، يقيمون الأعمال ويوجهون المبتدئين، ويرسمون جدارية تواكب الحدث، إضافة إلى رسم بورتريهات لنجوم الأخضر.