إبراهيم المتحمي (القنفذة)
تحولت مبادرة «سحور مع مسؤول»، التي التقى فيها محافظ القنفذة فضا البقمي وعدد من المسؤولين نخبة من شباب المحافظة، إلى منتدى هادف تجاذب فيه الأطراف كل ما من شأنه الارتقاء بالقنفذة وسكانها.

وانطلق اللقاء بترحيب البقمي بالحضور واستعرض معهم شرحا مفصلا عن المبادرة وأهدافها، بعدها فتح النقاش والحوار مع الشباب لسرد مطالبهم واحتياجاتهم والمعوقات التي تواجههم ومبادراتهم التي يمكن دعمها من قبل الجهات الحكومية من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأدار أحمد علي الخميسي الحوار بين الشباب والمسؤولين، وأبرز ما جاء في اللقاء تطرق الشباب لظاهرة إيجابية وهي كثرة الراغبين في التطوع، وكذلك تزايد الفرق التطوعية في المحافظة، بينما رحب مدير إدارة الدفاع المدني بالشباب الراغبين في التطوع مع الدفاع المدني، ووعد بتسجيلهم بشكل رسمي وإصدار بطاقات خاصة بهم، وتدريبهم على مهمات الإنقاذ والإطفاء.

وطالب أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير الأماكن المناسبة لهم، وتهيئة المرافق العامة، وإشراكهم في البرامج والأنشطة والفعاليات المجتمعية. في حين أكد المحافظ على متابعة هذا الموضوع بنفسه مع الجهات ذات العلاقة، وجرى التنسيق لزيارة أصحاب الهمم للمحافظ بعد عيد الفطر المبارك، وعرض كافة احتياجاتهم الخاصة عليه.

وتناول الحضور أهمية تفعيل دور الوعي الفكري الأمني بداية بمدارس التعليم العام، وانتهاء بالتعليم العالي والمجتمع كافة وعمل شراكات مع الجهات الأمنية. فيما طالبت الفتيات بتخصيص مقر لهن في المحافظة يحتوي على جميع البرامج والفعاليات التي يقدمنها، وإبراز طاقاتهن ومواهبهن. ورحب مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقوز بالاقتراح، ووعد بتجهيز معرض خاص للفتيات في مبنى المركز بالقوز.

ودعا الحضور إلى تهيئة الأماكن المسرحية والترفيهية، والمساحات لمزاولة الألعاب الرياضية. وأكد رئيس بلدية القوز على حرصه على متابعة الحدائق والساحات الرياضية وصيانتها بشكل مستمر، لافتا إلى أنهم بصدد إنشاء مسرح في ساحة الشهداء يلبي رغبات الشباب في إقامة العروض المسرحية.

وناشد عدد من الحضور بخلق فرص وظيفية مؤقتة لشغل أوقات الفراغ في الإجازة الصيفية. ورحب مدير مكتب العمل بهذا الاقتراح، ورد بالعمل على تلبية طلباتهم وإيجاد عدة فرص وظيفية (مؤقتة) للشباب والفتيات.