«عكاظ» (جدة)
10 حفلات غنائية مميزة يحييها نخبة من نجوم الغناء السعودي والخليجي والعربي؛ 9 مطربين و6 مطربات، تزامنا مع احتفالات عيد الفطر في السعودية، في 3 مدن، الرياض (خمس حفلات)، جدة (ثلاث حفلات)، والدمام (حفلتان). وذلك بدعم من الهيئة العامة للثقافة، وتنظمه شركة روتانا للصوتيات والمرئيات. خلال الفترة من 16-23 يونيو الجاري، تبدأ بأنغام وإليسا، وتنتهي بنوال الكويتية.

وتحيي أنغام وأليسا حفلا غنائيا في 16 يونيو بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، فيما يغني ماجد المهندس ونبيل شعيل بصالة الجوهرة بجدة يوم 17 يونيو، وحسين الجسمي ووليد الشامي بمركز معارض الظهران الدولي بالدمام في 18 يونيو، وفي اليوم ذاته يغني فنان العرب محمد عبده بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، كما تغني نوال الكويتية وداليا مبارك في صالة «الجوهرة» بجدة يوم 19 يونيو، وفي 20 يونيو يغني ماجد المهندس وعبدالله الرويشد، بمركز الظهران الدولي بالدمام. فيما تحيي أصالة نصري وكارمن سليمان ليلة 20 يونيو بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، تليها ليلة استثنائية لرابح صقر وعبادي الجوهر بنفس المركز، في حين يلتقي راشد الماجد الجمهور الجداوي في 22 يونيو بصالة الجوهرة، وتختتم نوال الكويتية الحفلات في 23 يونيو بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وفي وقت بدأ فيه بيع تذاكر هذه الحفلات، وسط رواج كبير، عبّر عدد من المطربين المشاركين عن سعادتهم بالغناء في السعودية، ضمن حفلات يحضرها مختلف الفئات من الجمهور المحب للطرب الراقي والرفيع. وفي هذا السياق، يقول الفنان السعودي راشد الماجد: «أنا سعيد جدا بالمشاركة في «حفلات العيد في السعودية»، مع هذه الكوكبة من الأسماء لزملاء وزميلات، كما سبق واحتضنني الجمهور السعودي خارج الوطن سواء في حفلات دبي والكويت، أشعر اليوم بالفخر وهو يغمرني بمحبته داخل الوطن، وهو إحساس لا يعوضه إحساس.