صالح الحربي (جدة)
تستعد 4 مدن سعودية وهي «الرياض، والدمام، وجدة، ومكة المكرمة»، لمعايشة تفاصيل وأجواء كأس العالم روسيا 2018، من خلال فعالية «عيش المونديال.. شجع وكأنك في الملعب»، ابتداء من غد الخميس (14 يونيو الجاري)، والتي تأتي بدعم وتنظيم من الهيئة العامة للرياضة.

وتهدف الهيئة العامة للرياضة عبر فعالية «عيش المونديال» إلى دعم الأخضر السعودي في مشواره المونديالي، وتفعيل مؤازة الجماهير السعودية لمنتخبها الوطني، إضافة إلى توفير وتهيأة منصات متكاملة تستطيع من خلالها الأسر والأفراد من متابعة أحداث مباريات كأس العالم والاستمتاع بالأجواء والبرامج المصاحبة لها.

وتستقبل فعالية «عيش المونديال» الزوار حتى 15 من يوليو القادم، من الساعة الرابعة مساء وحتى الثانية صباحا، وستقام في جدة عند تقاطع الأمير نايف مع طريق الملك عبدالعزيز خلف سوق الشاطئ على مساحة 30 ألف متر مربع، بينما في الرياض والدمام ستقام بالصالة الرياضية الخضراء على مساحة 20 ألف متر مربع لكل منها، وفي العاصمة المقدسة ستقام الفعالية في غرفة مكة. وأعدَّ منظمو فعالية «عيش المونديال.. شجع وكأنك في الملعب» 3 خيم مكيفة لاستقبال الزوار يوميا ومن دون أي مقابل، وتتسع الخيمة الرئيسة لنحو 600 شخص وبداخلها ألعاب وشاشات عملاقة، كما خصصت خيمتين كمنطقة للمطاعم. ولإعطاء الفعالية الأجواء المونديالية الكروية، وفرت الهيئة العامة للرياضة في المنطقة الخارجية المفتوحة مسابقات وألعاب للأطفال وألعاب خاصة للكبار بكأس العالم مدعومة بهدايا وجوائز عينية، إضافة إلى وجود منطقة للوجبات الخفيفة تقدمها 15 «فود تراك»، وتشارك بعض الإذاعات المحلية باستديو تحليلي رياضي للمباريات بحضور أبرز المحللين الرياضيين.