محمد الزيادي (الطائف)
تسببت صاعقة رعدية اليوم (السبت) في انهيار سُوَر منزل، فيما أدت أخرى إلى اندلاع حريق في مستودع للأعلاف بالحوية شمال الطائف.

وكانت الصواعق التي صاحبت هطول الأمطار شمال المحافظة قد ضربت سور أحد المنازل بمخطط الدهاس بحوية الطائف ،ما أدى لإنهيار السور الذي يبلغ طوله 70 متراً بارتفاع 7 أمتار.

وأوضح عبدالله بن دويحان الذيابي، أن أسرته فوجئت ظهر اليوم (السبت) بصاعقة ضربت منزلهم أدت إلى انهيار سور المنزل الممتد بطول 60 متراً، وارتفاع 8 أمتار، وأضاف:" إنهار سور البيت بفعل الصاعقة، وتصدعت جدران المنزل، كاد الانهيار أن يتسبب بكارثة لوقوعه على خزان الغاز بحجم 2 طن".

وأشار الذيابي إلى أن الانهيار تسبب في قطع التيار الكهربائي عن المنزل الذي تسكنه أسرته، وزاد: " انهيار السور بفعل الصاعقة أدى إلى اتلاف محطة الكهرباء، الأمر الذي أدى إخلاء المنزل من أسرتنا المكونة من إخوتي وأمهاتهم ووالدي وزوجات أخوتي والأحفاد، إلى بيوت أقاربنا، ما حدث أشبه بكارثة تصدعت جدران المنزل حتى الطابق الثاني".

وفي ذات السياق، ضربت صاعقة رعدية أخرى سوق الأعلاف شمالي الطائف، مما تسبب في اندلاع حريق بعدد من ربطات الأعلاف، وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه دون وقوع إصابات، حيث اقتصر الحريق علي موقعين تقدر مساحتهما تقريباً بـ 70 × 40 متر، وفقاً لتصريحات المتحدث باسم الدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر الشريف.