«عكاظ»(الرياض)
بلغ عدد المشاريع الإسكانية التي أعلنتها وزارة الإسكان عبر برنامج «سكني» في مدينة (الرياض) لهذا العام 7 مشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص، ممثلا بالمطورين العقاريين المؤهلين، توفر ما مجموعه 13.831 وحدة سكنية تتنوع بين شقق وفلل وتاون هاوس، وهي مشاريع بيوت الزامل، وإسكان الرياض1، وإشراق ليفنج، وبوابة الشرق، ومعالي عنان، ودواوين الجزيرة، وديار السعد.

وتتوزع تلك المشاريع في عدد من أحياء مدينة الرياض، إلا أن النصيب الأكبر سيكون لأرض الوزارة الواقعة شمال مدينة الرياض. ومن المنتظر أن توفر خلال العام الحالي أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية؛ بهدف إنشاء مجمع سكني متكامل الخدمات والمرافق، يشمل المواقع الترفيهية والخدمية والتجارية، إضافة إلى مواقع مخصصة للجهات الحكومية.

ويمثل مشروع بيوت الزامل أحد هذه المشاريع التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص، إذ يوفر 155 فيلا مقامة على مساحة 41.776 مترا مربعا، بأسعار تبدأ من 635 ألف ريال، بمساحات تصل إلى 320 مترا مربعا.

أما إسكان الرياض1 فهو يمثل خيارا مميزاً لراغبي السكن في الشقق، إذ يوفر 168 شقة، بأسعار تبدأ من 410.753 ريالا، ويتكون المشروع من 6 عمائر كل منها تحوي 7 أدوار وفي كل دور شقق.

ويوفر مشروع إشراق ليفنج 2.096 تاون هاوس وفيلا في موقع إستراتيجي مميز شمال الرياض وغرب مطار الملك خالد الدولي، ويحتوي المشروع على جامع و6 مساجد و6 مدارس و7 مرافق تجارية و7 ملاعب أطفال، ويوفر المشروع المقام تحت إشراف وزارة الإسكان وحدات سكنية تصل مساحاتها إلى 359 مترا مربعا وبأسعار تبدأ من 686 ألف ريال.