أمل السعيد (الرياض)
حذرت الإعلامية خديجة الوعل من أن قيادة السيارة لن تكون سهلة للمرأة، ونصحت السيدات اللاتي يرغبن في القيادة بعدم شراء السيارة الفاخرة في المرحلة الأولى، وشراء سيارة معتدلة السعر وبسيطة واقتصادية.

وتحدثت الوعل لـ«عكاظ» عن تجربتها في القيادة، وذكرت بأنها لم تكن سهلة، وأخذت منها وقتا طويلا وتكلفة عالية، إذ كانت ظروف العمل لا تتيح لها الالتزام بمواعيد التدريب ولم يكن لديها أي خيار سوى التأجيل، واستطاعت الحصول على رخصة القيادة عام 2005 من دبي.

وأضافت الوعل أنها ستستبدل رخصتها بمثيلتها السعودية، مبنية بأن السيارة المفضلة لديها هي المرسيدس، ولكن تجد أنه من الأفضل لأي امرأة تقود السيارة لأول مرة حتى لو تدربت ولكن لم يسبق لها القيادة العملية، اختيار سيارة معتدلة السعر وبسيطة واقتصادية.

وقالت الوعل إنها مرت بمواقف طريفة كثيرة، ومنها تذكر «أول ما اشتريت سيارة واستلمتها من الوكالة ذهبت عند صديقاتي لأخذهن بجولة في السيارة، وأثناء قيادتي على شارع الجميرا بدبي إذا بسيارة الشرطة تطلب مني التوقف وتطلب مني الرخصة، فسألني الشرطي ليش تسوقين بدون ما تشغلين أنوار السيارة، فقلت له الشارع منور ما يحتاج أشغلها فضحك، وقال تستحقين مخالفة ولكن بسامحك ولا عاد تنسين إذا بتسوقين بالليل تشغلين ليتات السيارة، وأتمنى القيادة الآمنة للجميع».