«عكاظ» (جدة)
وصف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ الاتحاد الآسيوي بالنائم، معتبراً أن ما قام به لاعب النادي القطري في دوري أبطال آسيا مهزلة.

وكشف آل الشيخ في حديث مع قناة KSA SPORTS أن مدرب المنتخب السعودي بيتزي رفض مشاركة الدوليين مع النادي الأهلي في المهمة الآسيوية باستثناء عدد من اللاعبين، الأمر كان بيد (المدرب) في نهاية الأمر، لأن لاعبي الأهلي كانوا يمثلون ٣٠٪ من لاعبي المنتخب السعودي.

وأشاد آل الشيخ بما يفعله رئيس نادي الهلال سامي الجابر عقب توليه رئاسة النادي بتخصيص مكاتب قانونية للبحث والتقصي عن مبالغ مالية سابقة، قائلاً: «إنه شجاع وشهم وقد تواصل معي شخصياً للكشف عن مصير 170 مليونا في الهلال».

وزاد آل الشيخ: الرياضة قبل اللفتة الكريمة من قبل الأمير محمد بن سلمان كانت شيء، وبعدها شيء، نحن نريد دوري قوي يكون «TOP 10» في العالم خلال سنتين إلى 3، لذلك أزف بشرى أننا في هيئة الرياضة وبدعم من ولي العهد، الدوري الموسم القادم سيكون دوري نجوم ومدربين على مستوى كبير جداً لكي نحفز الشركات الراعية والحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية ونجعل العجلة تدور، نوعدكم بموسم جديد استثنائي.

وفيما يخص موضوع الحكم فهد المرداسي، قال آل الشيخ: إن هيئة الرياضة هي من طالبت بتفريغ فهد المرداسي للتحكيم وقدمت له مرتبا شهريا ليكون حكم محترف، والمباحث الإدارية وأمن الدولة «لم تقصر معنا» في قضية المرداسي، وهذه القضية لن يتم السكوت عليها على الإطلاق، كما أن الموضوع خرج من أيدينا لأنه ليس موضوعا رياضيا فقط، كما أننا حصلنا على إشادة من الفيفا في نفس الموضوع.

وتطرق رئيس هيئة الرياضة عن النجم الدولي المعتزل محمد نور، قائلاً عنه: أشكره لأنني اكتشفت فيه موهبة وطاقة كبيرة في موضوع إقامة المسابقات الرياضية.

وحول نادي الوحدة، أكد تركي آل الشيخ أن «الفرسان» غير الموسم القادم، حيث تم التوقيع مع 7 عالميين ومدرب عالمي، فهم في صدد إغلاق الصفقات.